خوان لابورتا يفتح الباب أمام عودة بيب جوارديولا إلى برشلونة

قال رئيس برشلونة “خوان لابورتا” إنه “يتحدث كثيرًا” مع مدرب مانشستر سيتي “بيب جوارديولا” مع استمرار التكهنات المحيطة بالعودة المحتملة إلى النادي.

ومن المقرر أن يعين الفريق الكتالوني مدربًا جديدًا هذا الصيف، مع رحيل المدرب الحالي تشافي عن منصبه، مدعيًا أن النادي “بحاجة إلى تغيير في الديناميكية”، وزعم تقرير حديث أن لابورتا يستعد لبذل كل ما في وسعه في محاولة لإقناع جوارديولا، الذي لديه عقد مع مانشستر سيتي حتى صيف 2025 بالعودة إلى برشلونة.

وكان قد تولى جوارديولا تدريب برشلونة في عام 2008، وحقق معه 3 ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس الملك، ولقبين في دوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر في عام 2012، ثم عاد للتدريب مع بايرن ميونيخ في عام 2013، وقضى 3 سنوات مع الفريق الألماني قبل وصوله إلى مانشستر سيتي، وقد رفع خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسين للاتحاد الإنجليزي، وأربعة كؤوس للرابطة الإنجليزية، ودوري أبطال أوروبا خلال مسيرته.

وأعترف خوان لابورتا بأنه يتوقع أن يقضي جوارديولا موسمًا آخر على الأقل في مانشستر سيتي، لكن رئيس برشلونة فتح الباب أمام العودة إلى الكامب نو في مرحلة ما وقال في مقابلة مع قناة “RAC1” : “جوارديولا لديه عقد مع مانشستر سيتي إلي 2025 ويحترم العقود، أتحدث معه كثيرًا وأعرف رأي النادي فيه” .

وقال لابورتا أيضًا إنه “فوجئ” عندما سمع بقرار تشافي بالاستقالة، حيث كشف لاعب خط الوسط الأسطوري السابق للنادي عن خططه بعد خسارة نهاية الأسبوع الماضي على أرضه أمام فياريال 5/3 وقال لابورتا: “سمعت الأخبار بعد مباراة فياريال، لقد كانت مفاجئة لأننا لم نخطط لها، تشافي شخص صادق، في البداية اعتقدت أن ذلك بسبب الهزيمة، لكنني رأيت أنه فكر في الأمر، أعتقدت أن هذا هو أفضل شيء للنادي. عندما يقول لك شيئًا كهذا بقناعة كبيرة. أجبته أنه إذا كان علينا القتال من أجل استمراريته، فسنفعل ذلك. أخبرته أنني أقبل هذا”.

إقرأ أيضاً.. تقديم مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P