من المقرر إدخال البطاقات “الزرقاء” في ملاعب كرة القدم

كشفت تقارير صحفية أن الحكام سيحصول على بطاقة جديدة إلى جانب البطاقات الصفراء والحمراء، حيث سيتم استخدام البطاقة الزرقاء لإبعاد بعض اللاعبين لمدة 10 دقائق إذا ارتكبوا خطأً ساخرًا أو أبدوا معارضة للحكم.

وقالت صحيفة “التلغراف” البريطانية أن كرة القدم كما نعرفها اليوم لم تعد نفس الرياضة التي كانت عليها قبل بضع سنوات، ولكنها شهدت تغييرات على مر السنين، لقد تم تطبيق التكنولوجيا بشكل متزايد لجعل كرة القدم أكثر حداثة وأكثر عدالة، مما يقلل من إحتمالية حدوث الأخطاء.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يتم تقديم البطاقة الزرقاء في بعض مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات لمعرفة مدى فعاليتها وما هي المشاكل المستقبلية التي قد تسببها من أجل تحسين العقوبة التي تحملها، وسيعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الجمعة أنه سيتم استخدام البطاقة الزرقاء “لإبعاد بعض اللاعبين لمدة 10 دقائق إذا ارتكبوا خطأً ساخرًا أو أبدوا معارضة للحكم”.

ويمكن طرد اللاعبين إذا حصلوا على بطاقتين زرقاء، تمامًا كما تفعل البطاقات الصفراء، حتى لو حصلوا أيضًا على بطاقة صفراء وزرقاء، فيمكن طردهم من المباراة، يعد هذا الإجراء التحكيمي الجديد جزءًا من مشروع ثوري لإضافة إجراءات جديدة إلى كرة القدم، والتي ستخضع لتجارب خاطئة في مباريات كرة القدم القادمة.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في البريميرليج لشهر يناير 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P