ريال مدريد وفينيسيوس يعودان إلى فالنسيا بعد الإساءة العنصرية

من المقرر أن يواجه نادي ريال مدريد نظيره فالنسيا غداً السبت في عودة مهمة للمدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” المدير الفني للفريق إلى الملعب الذي تعرض فيه النجم البرازيلي “فينيسيوس جونيور” جناح الفريق للعنصرية العام الماضي.

وسيعود فينيسيوس صاحب الـ23 عاما إلى ميستايا للمرة الأولى منذ مايو 2023، حيث تعرض اللاعب البرازيلي لإهانات عنصرية في تلك المرة، وهذا هو الحادث العاشر من نوعه ضد اللاعب، وتم الإبلاغ عنه لرابطة الدوري الإسباني في الموسم الماضي، والتي شهدت إيقاف المباراة لمدة 10 دقائق بعد أن أشار فينيسيوس إلى المشجعين الذين كانوا يسيئون إليه، وبعد ذلك دخل في مشاجرة مع لاعبي الفريق مما أدى إلى طرده.

وأدت الأحداث السيئة إلى دعم كبير للاعب البرازيلي وحفزت سلسلة من الحملات المحلية والدولية، بما في ذلك تأسيس لجنة خاصة لمحاربة العنصرية تابعة للفيفا والتي تتضمن لاعبين سيعقبون على السلوك التمييزي في كرة القدم بعقوبات أكثر صرامة، كما ستجري مباراة ودية بين منتخب البرازيل ونظيره إسبانيا في ملعب “سانتياجو برنابيو” يوم 26 مارس بهدف دعم فينيسيوس جونيور ومحاربة العنصرية.

وتم إغلاق جزء من المدرج الجنوبي لملعب فالنسيا لمدة خمس مباريات، وتم تغريم النادي (45 ألف يورو) من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وحُُُكِم على أربعة أشخاص في فالنسيا بعدم دخول الملعب مدى الحياة بسبب دورهم في الحادث رغم تأكيد النادي مرة أخرى أن تصرفات هذه الأقلية لا تعكس موقف الجماهير بشكل عام.

ومع ذلك أشتدت التوترات مرة أخرى هذا الأسبوع بعد رفض فريق فالنسيا طلبات منصة نيتفليكس لتصوير فيلم وثائقي عن حياة اللاعب فينيسيوس، لدخول ملعب ميستايا يوم السبت المقبل أو إجراء مقابلة مع لاعبي الفريق، ومع وجود توقعات بأجواء توتر متزايد في فالنسيا، أعلنت اللجنة الدائمة الإسبانية التابعة للجنة مكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة أن المباراة تعتبر “مباراة ذات خطورة عالية”، مما يعني تعزيز الشرطة والأمن في وقت المباراة داخل وخارج الملعب.

بالإضافة إلى ذلك ستنظم مظاهرة كبيرة ضد مالك نادي فالنسيا “بيتر ليم” في فترة ما بعد الظهر مما قد يزيد من تعقيد الوضع الأمني بشكل أكبر، وقال “هوجو دورو” مهاجم فالنسيا في مقابلة تلفزيونية: “أترقب يوم السبت بفارغ الصبر حتى يمكن فيني من رؤية أن هؤلاء المجهولين ليسوا ممثلين لجمهورنا.. سيكون هناك جو معادي تجاهه، ولكن على مستوى الرياضة بكل احترام، سيشعر بضغط الجماهير، ولكن بكرامة”.

إقرأ أيضاً.. تسريب طقم ريال مدريد الأساسي للموسم 2024/25

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P