أفضل 5 لاعبين لا يلعبون في أوروبا في الوقت الحالي

أصبحت الدوريات خارج أوروبا وجهات جذابة بشكل متزايد لكبار النجوم في الفترة الأخيرة من حياتهم المهنية أو حتى قبل ذلك، وتوفر هذه البطولات مثل الدوري الأمريكي أو الدوري الصيني أو دوري اليابان والدوري السعودي فرصًا وتحديات بديلة.

وتنجذب العديد من العوامل إلى اللاعبين بما في ذلك العقود المربحة وتوسيع أسواق كرة القدم وفرصة تجربة ثقافات جديدة، بالإضافة إلى ذلك غالبًا ما يكون لهذه البطولات مشاريع طموحة وتستثمر بكثافة في جذب المواهب العالمية، ويوفر اللعب في هذه الدوريات للاعبين الفرصة لترك تأثير دائم والمساهمة في نمو كرة القدم في الأسواق الناشئة، علاوة على ذلك يمكن للاعبين الاستمتاع بوتيرة مختلفة وتحديات جديدة وفرصة توجيه وإلهام اللاعبين الشباب.

وجاء أفضل 5 لاعبين لا يلعبون في أوروبا كالتالي:

  • 1- كريستيانو رونالدو (النصر السعودي):

وأنضم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في يناير 2023 بعقد لمدة عامين وبلغت الصفقة قيمتها (200 مليون دولار)، وأصبح اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، وأثار وصول رونالدو إلى النصر الكثير من الإثارة والاهتمام، كواحد من أكثر الرياضيين شعبية وتسويقًا في العالم، وقد ساعد انتقاله إلى المملكة العربية السعودية في رفع مستوى الدوري لديهم، وسجل 12 هدفًا وقدم تمريرات حاسمة في 16 مباراة في جميع المسابقات.

  • 2- أندريس إنييستا (فيسيل كوبي الياباني)

أندريس إنييستا هو أحد أعظم لاعبي خط الوسط في كل العصور، فقد غادر الأسطورة الإسبانية برشلونة في 2018 وانضم إلى نادي فيسيل كوبي الياباني، لقد كان لاعبًا رئيسيًا لفيسيل كوبي حيث ساعدهم على الفوز بكأس الإمبراطور في عام 2019، وحصل على لقب أفضل 11 في الدوري الياباني في عامي 2019 و 2021. يبلغ إنييستا الآن 39 عامًا، وشارك النجم الإسباني في 133 مباراة في جميع المسابقات مع فريقه الياباني، وسجل 26 هدفًا وقدم 25 تمريرة حاسمة.

  • 3- لويس سواريز (جريميو البرازيلي)

يُنظر إلى لويس سواريز على نطاق واسع على أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، حيث كان في ذروته أكثر مهاجمين دائريين يمارسون مهنته في أوروبا وتمتع بفترات ممتازة مع أياكس وليفربول وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وبعد فوزه بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب مع برشلونة انضم سواريز إلى أتلتيكو مدريد في عام 2020، وفي يوليو 2022 عاد سواريز إلى نادي طفولته ناسيونال الاوروجواياني في صفقة انتقال مجانية، ثم انضم إلى جريميو في صفقة لمدة عامين في ديسمبر وسجل 9 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في 20 مباراة مع الفريق البرازيلي.

  • 4- لورينزو إنسيني (تورونتو إف سي الكندي)

غادر النجم الإيطالي لورنزو إنسيني نابولي بعد 15 عامًا مع النادي وانضم إلى فريق تورنتو إف سي في الدوري الأمريكي في صفقة مدتها 4 سنوات في يوليو 2022 الماضي، وكان إنسيني لاعباً أساسياً لنابولي حيث ساعده في الفوز بلقبين في كأس إيطاليا ولقب السوبر الإيطالي، وجاء رحيل إنسيني عن نابولي مفاجأة للكثيرين حيث كان لا يزال متعاقدًا مع النادي،  وخلال 19 مباراة مع فريق تورونتو حتى الآن سجل المهاجم الإيطالي 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

  • 5- خافيير هيرنانديز (لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي)

حقق النجم المكسيكي خافيير “تشيتشاريتو” هيرنانديز أداءً ممتازًا في موسم 2022 في الدوري الأمريكي حيث سجل 18 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في 32 مباراة، وقد ساعدت عروضه في وصول فريقه إلى التصفيات في كأس أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2019/ حيث تم إقصائهم في الدور نصف النهائي من المؤتمر الغربي، وقد أظهر أداء النجم المكسيكي في عام 2022 أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه على أعلى مستوى. يبلغ الآن من العمر 34 عامًا، لكنه لم يُظهر أي علامات على التباطؤ في الموسم الماضي.

إقرأ أيضاً.. بيكيه لم يحضر إحتفالات برشلونة بالدوري بالرغم من دعوة تشافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P