فودين يضغط على جاريث ساوثجيت لإيجاد دور مع منتخب إنجلترا

من المعروف بأن النجم الإنجليزي “فيل فودين” مهاجم نادي مانشستر سيتي هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن لا يزال من غير الواضح أن يتم الدفع باللاعب مع خطط مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت قبل ثلاثة أشهر فقط من بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

وحصل فيل فودين البالغ من العمر 23 عامًا على 14 لقبًا كبيرًا على مستوى الأندية، وأصبح شخصية محورية أكثر من أي وقت مضى في نجاح السيتي تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا، وقد سجل فودين 18 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 41 مباراة مع ناديه هذا الموسم، لكنه لم يحقق نفس التأثير مع منتخب إنجلترا بعد.

وقال جوارديولا مدرب السيتي: “فودين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي مقارنة بكمية الأشياء التي يفعلها، لقد سجل دائمًا الأهداف ولكنه الآن يسجل الأهداف التي تفوز بالمباريات وعندما تفعل ذلك، فإنك تصل إلى مستوى آخر كلاعب”.

وكان فودين جزءًا من تشكيلة ساوثجيت في البطولتين الكبيرتين الماضيتين حيث وصلت إنجلترا إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 وخسرت أمام فرنسا في دور الثمانية لكأس العالم 2022، لكنه أثبت أنه ضحية لتعدد مهاراته ووجد نفسه يتنافس على مكان في جيل استثنائي من المواهب الإنجليزية.

وتألق فودين هذا الموسم في دور مركزي أكثر في خط وسط السيتي، وهو ما مكنه إلى حد كبير من غياب كيفن دي بروين الطويل بسبب الإصابة، وقال فودين بعد تسجيله ثلاثية أمام برينتفورد الشهر الماضي: “أنا سعيد حقًا بأدائي وألعب الكثير من الدقائق داخل الملعب، حيث أريد أن أكون، وأنا سعيد بالطريقة التي ألعب بها، أنا ألعب بأفضل مستوى لدي بقميص السيتي، ومع ذلك تم تسليم هذا الدور في منتخب إنجلترا إلى جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد ، الذي أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو في العشرين من عمره فقط.

كما برع فودين أيضًا في بعض الأحيان في قطع الكرات من الجناح الأيمن، مفتخرًا بسلاح قدمه اليسرى التي أكسبته لقب “القناص” من زملائه في فريق السيتي، ومع ذلك فهو يواجه منافسة هناك أيضًا، وهذه المرة من لاعب أرسنال بوكايو ساكا الذي كان يمكن القول إنه أفضل لاعب إنجليزي في كأس العالم وحصل على ثقة ساوثجيت بتسجيله سبعة أهداف في 12 مباراة دولية منذ بداية كأس العالم.

إقرأ أيضاً.. إحتمالية إستبعاد تشيلسي ومانشستر سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P