هل تورط “ميسي” في الفساد مع رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم؟

ظهر النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مهاجم إنتر ميامي الأمريكي مرة أخرى بشكل بارز في دوائر كرة القدم الإسبانية بعد تسريب صوتي يشير إلى تدخله مع “لويس روبياليس” ، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث يتعلق التدخل المبلغ عنه بحل القضايا المتعلقة بتخفيض رواتب لاعبي برشلونة من خلال مناشدة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ووفقًا لتقرير نشر على الموقع الإسباني “theobjective” فقد أبلغ جيرارد بيكيه مدافع برشلونة السابق روبياليس أن ميسي سمح له بمعالجة تخفيض الأجور بنسبة 70% المفروضة على لاعبي برشلونة خلال أبريل 2020، واقترح روبياليس لاحقا خطة اقتصادية على “ألكسندر أوشيفرين” رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتضمنت هذه الخطة إعادة هيكلة 4% من عائدات حقوق البث في جميع مباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي تم تخصيصها في الأصل بين الاتحادات الوطنية بطريقة محددة، وقد واجه ميسي اتهامات بممارسة نفوذ لا مبرر له إلى جانب زميله السابق بيكيه بالتعاون مع روبياليس.

ومع ذلك أكدت مصادر من كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإسباني لكرة القدم لموقع “español” أن ميسي كان يتفاوض مباشرة مع أوشفيرين بدافع الضرورة الملحة لإنشاء صندوق مخصص لتغطية جزء من رواتب اللاعبين الذين تأثروا بشكل كبير خلال فترة الوباء.

وأعرب ميسي بوضوح لأوشفيرين عن تفضيله ليس فقط ضد تلقي أي مدفوعات إذا لم تكن هناك أموال متاحة، ولكنه أكد أيضا على مساعدة المحتاجين أولا وقبل كل شيء، وإنشاء مثل هذا الصندوق قانوني تماما على الرغم من عدم اكتماله في ذلك الوقت، كما أشار إلى أن الفيفا والاتحاد الدولي أنشأ صندوق إغاثة مماثل قبل أسابيع وسط توقف وشيك بسبب تأثير (كوفيد-19).

إقرأ أيضاً.. برشلونة يتوصل إلى إتفاق كامل مع النجم المخضرم بشأن تجديد العقد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P