مانشستر سيتي يحقق إيرادات قياسية في الدوري الإنجليزي

أعلن نادي مانشستر سيتي اليوم الأربعاء عن إيرادات قياسية بلغت (712.8 مليون جنيه إسترليني) للموسم الماضي بعدما فاز بالثلاثية وقد تفوق بكثير عن الرقم السابق الذي أعلنه مانشستر يونايتد الشهر الماضي فقط.

وقد أعلن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وأبطال أوروبا عن زيادة تقارب (100 مليون جنيه إسترليني) في إيرادات السنة المالية 2022/23 مقارنة بالعام السابق حيث تضاعفت الأرباح تقريبًا إلى (80.4 مليون جنيه إسترليني)، وكان قد أعلن اليونايتد الذي كان في ظل السيتي لمدة عقد من الزمن عن رقم قياسي لإيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز بلغ (648.4 مليون جنيه إسترليني) في أواخر أكتوبر.

وقد أصبح رجال بيب جوارديولا الموسم الماضي ثاني فريق إنجليزي بعد اليونايتد في عام 1999 يفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم واحد، وحصل السيتي الذي تصدر إيرادات البث في العام حتى 30 يونيو بما يقرب من (300 مليون جنيه إسترليني) مدعومة بنجاحه في أوروبا.

وقد ارتفعت فاتورة أجور النادي بما يقرب من 70 مليون جنيه إسترليني إلى ما يقل قليلاً عن 423 مليون جنيه إسترليني وحققوا أرباحًا تقارب 122 مليون جنيه إسترليني من تداول اللاعبين. لكن التقرير السنوي للنادي ذكر التهم الـ115 التي وجهتها لهم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير/شباط الماضي تحت بند “المخاطر .

أقرأ أيضًا.. فان دايك يتحدي مانشستر سيتي قبل المواجهة المرتقبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P