كم يتقاضى الحكام في إسبانيا؟ تعرف على الرواتب التي يتقاضونها هذا الموسم

الحكام في إسبانيا هم من يحصلون على الأفضل في جميع أنحاء العالم، ووفقًا لبوابة التوظيف “إنديد” يمكن لحكم كرة القدم في إسبانيا أن يكسب ما بين (300 إلى 21000 يورو) لكل مباراة، اعتمادًا على الفئة التي يحكمها، وبالاتفاق يكون لهيئة التحكيم راتب ثابت وراتب إضافي يختلف حسب المباريات التي يحكمها في الموسم الواحد.

الدوري الإسباني هو أعلى فئة يتقاضى فيها الحكام، حيث أن الحكم الرئيسي يحصل علي (12.500 يورو) شهريًا كراتب ثابت ويحصل على (4.000 يورو) إضافية لكل مباراة يديرها، وبالنسبة إلي حكم “غرفة الفيديو” يتقاضى (2.000 يورو) لكل مباراة، وبالإضافة إلى ذلك يحصل الحكام الدوليون على حوالي (7000 يورو) مقابل تحكيم مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وهذا يعني أن حكم الدوري الإسباني مثل “فرانسيسكو هيرنانديز مايسو” أو “خافيير أربيلوا روخاس” أو “هيرنانديز هيرنانديز” يمكن أن يكسب ما يصل إلى (200 ألف يورو) في الموسم الواحد، دون احتساب المباريات الدولية والتي سيتم إضافتها خارجيًا.

من يدفع للحكام؟

تنتمي اللجنة الفنية للحكام (CTA)، المكونة من جميع الأعضاء إلى الاتحاد الملكي الإسباني، لكن رواتبهم تُدفع من قبل رابطة الدوري الإسباني، ويحدث هذا أيضًا في دوري الدرجة الأولي، ومسابقة للسيدات، والحد الأدنى لراتب الحكم أكبر من الحد الأدنى لراتب اللاعب.

ومن جانبهم يحصل الحكام المساعدون أيضًا على أجور جيدة حيث يتقاضون (5500 يورو) شهريًا، بالإضافة إلى (1800 يورو) لكل مباراة يتم حضورها، وإذا كان المساعد داخل غرفة الفيديو فيحصل علي (900 يورو) لكل مباراة، ويحصل الحكام المساعدون الدوليون على مكافأة تصل إلى (3500 يورو) مقابل تحكيم مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وهذا يعني أن مساعد الحكم في الدوري الإسباني يمكنه أن يكسب ما يصل إلى (70 ألف يورو) في الموسم الواحد ، دون احتساب المباريات الدولية. وتمثل هذه الأرقام زيادة بنسبة 10% مقارنة بما تم تحصيله في عام 2022. ويجب الأخذ في الاعتبار أن نفقات الإقامة والسفر للمباريات يتم دفعها أيضًا.

إقرأ أيضاً.. تقارير تؤكد أن مبابي وقع علي عقود إنضمامه إلى ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P