فيرجيل فان دايك: الوجهات المحتملة إذا غادر الهولندي ليفربول

أعلن المدرب الألماني “يورجن كلوب” مغادرة ليفربول بنهاية الموسم الجاري، ثم أثار المدافع الهولندي “فيرجيل فان دايك” الشكوك حول مستقبله على المدى الطويل في ليفربول.

في المباراة الأولى بعد إعلان كلوب رحيله في نهاية الموسم، تحدث فان ديك للصحافة، وبطبيعة الحال سُئل عما إذا كان الرحيل يؤثر على رغبته في البقاء مع ليفربول، وكان رده مفتوحًا بما يكفي لجعل الناس يعتقدون أن التحرك في الصيف أبعد ما يكون عن المستحيل.

وأجاب الهولندي: “هذا سؤال كبير. حسنًا، لا أعرف” ومن المقرر أن ينتهي عقده مثل بعض اللاعبين الأساسيين الآخرين في يونيو 2025، وقد تم عرض هذه الحقيقة عليه وزاد من الزيت على النار بقوله: “هذا صحيح حسابات جيدة! اسمع، لا أعرف، سيكون أمام النادي مهمة كبيرة. هذا أمر معروف. استبدال المدير الفني وليس فقط المدير الفني، سيغادر الموظفون، وهناك الكثير من الأشياء التي ستتغير، لذا فإن النادي لديه مهمة كبيرة ولكن عندما يتم الإعلان عن ذلك سنرى موقفنا. لا أستطيع أن أقول الكثير عن ذلك”، هذه التعليقات لا تعني أنه سيغادر قريبًا لكنها أكثر من كافية لإثارة التكهنات حول المكان الذي يمكن أن يذهب إليه.

وفيما يلي بعض الأندية التي ستكون مهتمه بضم فان دايك في الصيف:

ريال مدريد

بعد فترة وجيزة من الشكوك حول مستقبل فان ديك فإن ريال مدريد سيكون على أتم استعداد لتوفير نقطة هبوط للهولندي إنهم أحد الأندية القليلة في العالم التي من المفترض أن تثير اهتمام فان دايك، وتكون قادرة على دفع الراتب الذي سيطلبه، ولكنهم غارقون في بحر الإصابات وخصوصاً في مركز قلب الدفاع حيث أن كل من إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، أنطونيو روديجر يعانون من الإصابة.

باريس سان جيرمان

كانت هناك مرات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية حاول فيها باريس سان جيرمان التعاقد مع فان دايك، لكن المدافع أراد دائمًا البقاء في ليفربول، وبغض النظر عن ذلك، لا يمكنك أبدًا استبعاد باريس سان جيرمان عندما يصبح لاعبًا بارزًا متاحًا، حيث سيكون لديهم المال للتعاقد معه والدفع له، وعلى الرغم من أنهم يبدو أنهم اتجهوا نحو اللاعبين الشباب في فترات الانتقالات الأخيرة، فإن فان دايك سيعمل بلا شك على تحسين الفريق.

برشلونة

من المؤكد أن هذا يبدو أصعب بكثير من الناحية المالية، ولن يترك برشلونة أبدًا هذا النوع من الفرص يمر، وهناك أسباب للاعتقاد بأن فان دايك سيستمتع بهذه الخطوة، وكانت هناك مقابلة مع المدافع الهولندي مع جاري نيفيل في برنامج The Overlap في عام 2022 حيث قال: “أود أن أقول أن كامب نو وبرشلونة شئ كبير بالنسبة لي، أنني أشاهد الكثير من مباريات برشلونة عندما كنت صغيراً سنًا، كنت أتمني اللعب فيه”، كما أطلق على رونالدينيو لقب مثله الأعلى في كرة القدم.

تشيلسي

وكما هو الحال مع برشلونة لا يمكنك استبعاد تشيلسي من هذا النوع من المواقف، حتى لو بدأ أن ذلك لن يحدث أبدًا، فسيتعين عليهم استبدال تياجو سيلفا في مرحلة ما، البلوز لديهم الكثير من لاعبي قلب الدفاع، ولكن كما أظهروا في كل مركز تقريبًا على مدار العامين الماضيين، هناك دائمًا مساحة للاعب آخر.

الدوري السعودي

خيار آخر موجود وهو الدوري السعودي للمحترفين، مع العلم بأنه سيكون مبكراً جدًا أن يغادر فان دايك أوروبا، ولكن ربما سيغادر مجانًا في عام 2025، وسيكون عمره 34 عامًا بحلول ذلك الوقت، سيكون لدى أي من الفرق الكبرى في المملكة العربية السعودية المال والرغبة في التوقيع مع فان دايك، لكن الخبرة التحذيرية التي يتمتع بها جوردان هندرسون ربما كانت كافية لإبعاده.

إقرأ أيضاً.. ليفربول ينافس عمالقة الدوري الإيطالي على ثلاثة أهداف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P