رابطة الدوري الإنجليزي تصدر عقوبة قوية ضد إيفرتون

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيان رسمي بسبب عقوبة قوية على نادي إيفرتون قد تهدد مسيرته في الاستمرار هذا الموسم ببطولة الدوري لموسم 2023/2024.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيانها الرسمي: “رصدت اللجنة مخالفات في الحسابات الخاصة بنادي إيفرتون وخسائر بقيمة (124.5 مليون جنيه إسترليني) ما يعني أنها تتجاوز المبلغ المسموح به وهو (105 ملايين جنيه إسترليني)، وبناءً على ذلك تمت إحالة النادي إلى لجنة تحقيق في مارس الماضي بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية”.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي تطبيق عقوبة خصم (10 نقاط) من إيفرتون على الفور في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو الأمر الذي سيزيد الأمور صعوبة على الفريق خاصة في ظل تخبط النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري، وبهذا تراجع نادي إيفرتون إلى المركز الـ19 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وأصبح يملك الفريق 4 نقاط فقط.

ورد نادي إيفرتون في بيان رسمي جاء فيه: “يشعر نادي إيفرتون لكرة القدم بالصدمة وخيبة الأمل من قرار لجنة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعتقد النادي أن اللجنة فرضت عقوبة رياضية غير متناسبة وغير عادلة على الإطلاق، وقرر النادي بالفعل استئناف القرار أمام الدوري الإنجليزي الممتاز، وستبدأ عملية الاستئناف الآن وسيتم الاستماع إلى قضية النادي من قبل مجلس الاستئناف المعين وفقًا لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت المناسب”.

وأضاف بيان إيفرتون: “ويؤكد إيفرتون أنه كان منفتحًا وشفافًا في المعلومات التي قدمها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وأنه احترم دائمًا نزاهة العملية، ولا يعترف النادي بالنتيجة التي مفادها أنه فشل في التصرف بمنتهى حسن النية ولا يفهم أن هذا كان ادعاءً قدمه الدوري الإنجليزي الممتاز أثناء سير الإجراءات أم هي قسوة وشدة العقوبة التي فرضتها اللجنة ليست انعكاسًا عادلًا أو معقولًا للأدلة المقدمة”.

إقرأ أيضاً.. تشيلسي يدخل في منافسة مع أرسنال وليفربول من أجل ضم “جابرييل موسكاردو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P