خمسة لاعبين أدعوا أنهم أفضل من ميسي وكريستيانو رونالدو

ربما وضع ليونيل ميسي حداً للجدل الأبدي بينه وبين كريستيانو رونالدو بعد فوزه بكأس العالم مع الأرجنتين الأحد الماضي، وأنقسم المشجعون حول القضية حول أفضل لاعب، لكن يبدو أن فوز النجم الأرجنتيني بكأس العالم قد حسم الجدل مرة واحدة وإلى الأبد في أعين المشجعين.

لكن في حين تفوق ميسي على كريستيانو رونالدو في الفوز بلقب أفضل لاعب بلا منازع، إلا أن بطولته وضعت حداً لمزاعم مجموعة من المنافسين الآخرين على مر السنين، حيث أدعى بعض اللاعبون الذين لم يصلوا إلى قمة كرة القدم، مثل “زلاتان إبراهيموفيتش” أو “حاتم بن عرفة” أو “أنطونيو كاسانو” أو “ويسلي شنايدر” ، أنهم جيدون أو حتى الأفضل من ميسي ورونالدو، وحتى أن محمد صلاح دخل في النقاش.

سنستعرض عليكم أبرز تصريحات هؤلاء اللاعبين: 

زلاتان ابراهيموفيتش

وكان قد صرح السويدي “إبراهيموفيتش” لشبكة “Football Italia” من قبل قائلاً: “إذا كنا نتحدث عن الجودة الجوهرية، فلن يكون لديهم أكثر مني، وإذا كنا نتحدث عن الألقاب فعندئذ نعم لم أفز بدوري الأبطال، ولا أعرف المعايير التي يستخدمونها لتحديد من سيحصل على جائزة أفضل لاعب، لأنني لست مهووسًا بها، لا يمكن للفرد أن يعمل بشكل جيد إذا لم يكن الفريق قوياً، وأعتقد حقًا أنني الأفضل في العالم، أنا لست بحاجة إلى الكرة الذهبية لأعرف أنني الأفضل”.

حاتم بن عرفة

وأيضاً صرح الفرنسي “حاتم بن عرفة” من قبل لشبكة “10 Sport” قائلاً: “يؤسفني أنني لم أنضج مبكراً لأنني أعتقد أنني كنت سأكون قد تطورت إلى مستوى أعلى، وربما سأكون مثل ليونيل ميسي”، ولكن لم يكن الأمر كذلك فقد تمكن بن عرفة من تسجيل 75 هدفًا و 64 تمريرة حاسمة في 428 مباراة حتى الآن. عادت مزاج الفرنسي إلى الظهور هذا العام عندما أوقف ليل بعد أن تورط في جدال حاد مع المدرب جوسلين جورفينيك.

ويسلي شنايدر

قال الأسطورة الهولندية للصحفي جانلوكا دي مارزيو في تصريح سابق: “كان بإمكاني أن أصبح مثل ميسي أو رونالدو، لكنني لم أرغب في ذلك، لقد استمتعت بحياتي، ربما شربت كأسًا من النبيذ على العشاء، ليو وكريستيانو مختلفان، لقد قدموا الكثير من التضحيات”، ولكن على الرغم من عدم وصوله إلى قمة ميسي ورونالدو، لا يندم شنايدر على هذا التحول في مسيرته حيث قال أيضاً: “مسيرتي جيدة بالنسبة لي ومع ذلك ولا تزال رائعة”.

أنطونيو كاسانو

وبالنسبة إلي الأسطورة الإيطالية “كاسانو” فكان له نفس الرأي حيث قال: “إذا كان لدي رأس آخر على كتفي، كان بإمكاني اللعب على المريخ/ سأكون مثل ليونيل ميسي ونيمار”، وكان للاعب الإيطالي مواقف سيئة من قبل مدربه السابق “فابيو كابيلو” حتي أنهم وصلوا للاشتباك في عام 2002.

محمد صلاح

وبينما لم يذكر ميسي أو رونالدو بالإسم بدأ أنه يلمح لهذين اللاعبين أثناء اللعب على الجناح كما فعل الاثنان في بعض الأحيان في مسيرتهما الكروية، حيث شعرت وسائل الإعلام بنفس الشعور عندما أختير صلاح كأفضل لاعب كرة قدم في العام من قبل اتحاد صحفيي كرة القدم (FWA) في مايو، وقتها قال الفرعون: “إذا قارنتني بأي لاعب في مركزي، ليس فقط في فريقي ولكن في العالم كله، سترى أنني الأفضل”.

إقرأ أيضاً.. باريس سان جيرمان وليونيل ميسي يتوصلان إلى إتفاق لتجديد العقد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P