جيش التحرير الوطني يقر بأن اختطاف والد لويس دياز كان “خطأ” ويتعهد بإطلاق سراحه

أعترف رئيس جماعة جيش التحرير الوطني الكولومبي بأن المنظمة مسؤولة عن اختطاف والد اللاعب “لويس دياز” نجم نادي ليفربول الإنجليزي الأسبوع الماضي، ووصف ذلك بأنه “خطأ” وتعهد بالعمل من أجل إطلاق سراحه.

ونشر أنطونيو جارسيا رئيس جماعة جيش التحرير الوطني الكولومبي بياناً جاء فيه: “عناصر الجبهة لم يكونوا على علم بأن الشخص الذي اختطفوه هو والد لويس دياز، لدى جبهة الجيش قادة عليهم تنفيذ مهام، وقام أحدهم بتنفيذ عملية اختطاف، عندما تم الإبلاغ عنها والتحقق من أنها لوالد دياز، تم التوجيه بإطلاق سراحه، لأنه قريب للرياضي الكبير الذي نحبه نحن الكولومبيين جميعا، من الآن فصاعداً ستبدأ عملية إطلاق سراحه، نحن نريد أن نتجنب أي حادث يحيط بعملية الاختطاف هذه”.

وقد تم اختطاف والدا مهاجم ليفربول في مسقط رأسهما في “بارانكاس” بالقرب من الحدود الفنزويلية يوم السبت الماضي لكن تم إنقاذ والدته بعد ساعات. وألقت السلطات باللوم في عملية الاختطاف على وحدة جيش التحرير الوطني وبدأت عملية بحث واسعة النطاق عن والد دياز لويس مانويل دياز.

وهدد الحادث بعرقلة مفاوضات السلام عالية المخاطر بين الجماعة المتمردة والرئيس اليساري جوستافو بيترو، والتي تجري وسط وقف لإطلاق النار مدته ستة أشهر، وفي يوم الأربعاء اعترف مفاوضو السلام التابعون لجيش التحرير الوطني لنظرائهم الحكوميين بأن وحدة جبهة الحرب الشمالية التابعة لها تحتجز والد دياز.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن الأصوات التي أختارت محمد صلاح في الكرة الذهبية 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P