ثلاثية فينيسيوس في الكلاسيكو تثبت أن ريال مدريد لا يحتاج إلى مبابي

عادةً تكون مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة مواجهة متقاربة في الأداء، لكن الريال أكد هيمنته على برشلونة بفوزه 4/1 على منافسه الكبير في نهائي كأس السوبر الإسباني مساء أمس الأحد.

وكانت ثلاثية فينيسيوس جونيور في الشوط الأول وهدف رودريجو في الشوط الثاني كافيتين للتغلب على فريق برشلونة الخجول، الذي كان يلعب بـ10 لاعبين بفضل البطاقة الحمراء التي حصل عليها رونالد أراوخو في الدقيقة 71، ويعني الفوز أن فريق كارلو أنشيلوتي فاز الآن بسبع مباريات متتالية، بينما لم يخسر في آخر 21 مباراة في جميع المسابقات، في الواقع جاءت هزيمتهم الوحيدة طوال الموسم أمام أتلتيكو مدريد في سبتمبر الماضي.

وقد غاب فينيسيوس عن 11 مباراة بسبب الإصابة ولم يعاني ريال مدريد بدونه، ومن الواضح أنه أحد أغلى وأفضل لاعب في تشكيلة أنشيلوتي وهذا يعني إن ملاحقة نجم باريس سان جيرمان “كيليان مبابي” لا معنى لها، حيث يزدهر النجم البرازيلي في الجناح الأيسر ويبدو بارعًا في دور المهاجم المنقسم قليلاً أيضًا.

هذا الوصف يناسب مبابي تمامًا أيضًا، وعلى الرغم من أن الفرنسي قادر على اللعب كرقم تسعة تقليدي، إلا أنه صرح مرارًا وتكرارًا أنه لا يريد اللعب في هذا المركز، ونتيجة لذلك فإن شراء مبابي سيكون أمرًا أحمق إلى حد ما لأن وصوله سيؤثر بشكل مباشر على فينيسيوس، علاوة على ذلك فهذا سيؤثر أيضًا على بيلينجهام وقد تكون حرية النجم الإنجليزي محدودة إلى حد ما من منظور هجومي إذا تمت إضافة مبابي.

وبالطبع يعد مبابي موهبة لامثيل لها وقد يكون متاحًا في صفقة إنتقال مجانية هذا الصيف، لكن تعطيل انسجام الفريق الحالي في ريال مدريد قد لا يستحق ذلك، لقد استخرج نظام أنشيلوتي الحالي أفضل ما في بيلينجهام وفينيسيوس ورودريجو ناهيك عن لاعبين مثل توني كروس وفيديريكو فالفيردي ويعتبر مبابي رفاهية لا يحتاجها ريال مدريد.

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة ريال مدريد القادمة بعد الفوز على برشلونة في السوبر الإسباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P