تين هاج: إنتقالات مانشستر يونايتد كانت “متوسطة” منذ رحيل “أليكس فيرجسون”

أنتقد المدرب الهولندي “إيريك تين هاج” المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إستراتيجية الإنتقال الخاصة بالنادي في السنوات التي أعقبت رحيل المدرب الأسطوري السير “أليكس فيرجسون”.

ماذا حدث؟ منذ مطلع القرن، بما في ذلك عصر السير أليكس، أنفق اليونايتد حوالي (2.42 مليار دولار) على عمليات الإنتقالات الجديدة، لكن منذ إعتزال فيرجسون فاز النادي بثلاثة ألقاب فقط، ولا يتضمن أي منها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز – كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2016، وثنائية كأس الرابطة والدوري الأوروبي في عام 2017، ويشعر مدرب الشياطين الحمر الجديد تين هاج بالخطأ. حيث أن التعاقدات لا تكمن في الجودة المكتسبة، ولكن في عقليتهم.

وقال تين هاج في تصريحاته: “لم يكن لدى مانشستر يونايتد بالضبط عامل الخوف الموسم الماضي، ولم يكن هناك روح، ولم أري أي لعب ديناميكي في الفريق، كانت المرونة العقلية منخفضة للغاية، ولاحظت ذلك أيضًا في الأسابيع الأولى لي في النادي، نظرت إلى ثقافة النادي، وسألت “كيف أصبح مانشستر يونايتد رائعًا؟” وبالنسبة لي، كان الأمر يتعلق بالسير أليكس فيرجسون”.

وأضاف تين هاج: “فريق فيرجسون وقتها تفوق في العمل الجماعي والجماعية والروح، ولا يمكنك التغلب عليهم، وعندما نحصل على لاعبين تنظر إلى جودتهم ومهاراتهم الفنية، لكنك تنظر أيضًا إلى جودتهم الذهنية، تلك المرونة العقلية، وكان علينا إعادة ذلك، وكانت معظم عمليات الشراء متوسطة  وفي المتوسط ​​ليس جيدًا بما فيه الكفاية لفريق بحجم اليونايتد، قميص اليونايتد ثقيل الوزن يحتاج لشخصيات حقيقة”.

وأكمل تين هاج: “كنا بحاجة إلى شخصيات. ولهذا السبب كان الاستحواذ على كاسيميرو مهمًا للغاية، إلى جانب رافائيل فاران، لدينا الآن لاعبين لديهم خبرة في الفوز بالألقاب مثل تيريل مالاسيا، وليساندرو مارتينيز، وكاسيميرو، وأنتوني جميعهم مقاتلون، بينما كريستيان إريكسن هو لاعب تقني وشخصية عظيمة داخل الملعب وبغرفة الملابس نحن نريد الأفضل إلي الأفضل”.

إحصائيات مانشستر يونايتد طوال الموسم بجميع البطولات إلي الآن:

علي ملعبه خارج ملعبه كل المباريات
لعب 38 31 69
فوز 30 14 44
تعادل 5 5 10
خسارة 3 12 15
علي ملعبه خارج ملعبه كل المباريات
اهداف 78 39 117
اهداف في مرماه 25 47 72
بطاقات صفراء 67 65 132
بطاقات حمراء 3 0 3
شباك نظيفة 19 12 31
تسديدات 645 402 1047
تسديد علي المرمي 238 144 382

 

إقرأ أيضاً.. جوارديولا يحسم الجدل بخصوص تدريب المنتخب البرازيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P