ترتيب أفضل 5 صفقات في فترة الإنتقالات الصيفية في أوروبا

أنتهت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 في أوروبا، ولقد كان صيفًا يتميز بالكثير من نشاط الإنتقالات وقد شهدنا الكثير من الصفقات في الأشهر القليلة الماضية.

وقد حددت الأندية الكبرى في جميع أنحاء القارة أجندة انتقالاتها في وقت مبكر جدًا بشأن الحصول على الصفقات الأقوي منذ بداية الصيف، وعلى الرغم من أن معظم الأندية تقترب من فترة الانتقالات بطريقة منهجية، إلا أننا مازلنا قادرين على إحداث الكثير من الفوضى والدراما في الموعد النهائي.

والآن بعد أن أغلقت فترة الانتقالات، حان الوقت لتحويل التركيز مرة أخرى إلى أرض الملعب، حيث ستحتاج الفرق إلى الاكتفاء بما لديها الآن، ونحن جميعًا متحمسون لرؤية كيف سيكون أداء التعاقدات الجديدة مع فرقهم الجديدة، ودون مزيد من اللغط دعونا نلقي نظرة على خمسة من أفضل التعاقدات خلال فترة الانتقالات هذه في أوروبا.

#5 مانويل أوغارتي سبورتنج لشبونة إلى باريس سان جيرمان |الدوري الفرنسي لكرة القدم الدرجة الأولى
الدوري الفرنسي لكرة القدم الدرجة الأولى

أعطى لاعب خط الوسط الدفاعي القوي مانويل أوغارتي سبورتنج لشبونة أكثر من قيمة أموالهم في موسمين منذ انضمامه إليهم مقابل 6.5 مليون يورو في عام 2021. احتاج باريس سان جيرمان للتعاقد مع لاعب خط وسط دفاعي عنيد هذا الصيف وقرر تفعيل الشرط الجزائي لعقد أوغارتي البالغ 60 مليون يورو.

1- جود بيلينجهام | بوروسيا دورتموند إلى ريال مدريد

دفع ريال مدريد (103 مليون يورو) إلى بوروسيا دورتموند مقابل ضم جود بيلينجهام،  وحتى ذلك الحين يبدو الأمر بمثابة صفقة مطلقة لريال مدريد، وذلك ببساطة بسبب الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها النجم الإنجليزي، وقد بدأ بالفعل في رد الثقة التي أظهرها اللوس بلانكوس فيه، لقد كان أداءهم المتميز في الأسابيع الأولى من الموسم الجديد، وسجل بيلينجهام في كل من المباريات الأربع التي خاضها ريال مدريد في الدوري الأسباني حتى الآن، ولديه خمسة أهداف وتمريرة حاسمة واحدة في المجموع.

2- هاري كين | توتنهام هوتسبر إلى بايرن ميونيخ

بعد أن دخل هاري كين العام الأخير من عقده مع توتنهام هوتسبر، كانت هناك فرصة كبيرة لرحيل هاري كين عن الفريق هذا العام، وأيًا كان الفريق الذي سيؤمن خدماته فسوف يستفيد كثيرًا، حيث يعد كين بلا شك أحد أفضل المهاجمين في العصر الحديث، واضطر توتنهام إلى السماح للاعبه الرئيسي بالرحيل، لكنهم حصلوا على (100 مليون يورو) مقابله، وهذا ليس سيئًا للغاية بالنسبة للاعب بلغ الثلاثين من عمره بالفعل.

3- ديكلان رايس | وست هام يونايتد إلى أرسنال

وقد أرتبط ديكلان رايس بالعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، لقد كان من المفاجئ بعض الشيء أن أرسنال هو الذي انتهى به الأمر في النهاية إلى تأمين خدماته، حيث تصرف فريق الجانرز الذي خرج من موسم مثير للإعجاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلي حسم التعاقد مع أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي هذا الصيف، ويعتبر رايس الذي بلغت قيمته (116 مليون يورو) أغلى صفقة لآرسنال على الإطلاق.

4- دومينيك زوبوسزلاي | لايبزيغ إلى ليفربول

يعد نادي آر بي لايبزيغ أحد أفضل الأندية مبيعًا في أوروبا، لقد وقعوا مع دومينيك سزبوسزلاي في عام 2020 مقابل مبلغ (20 مليون يورو) وباعوه إلى ليفربول مقابل (70 مليون يورو) هذا الصيف، ومن المؤكد أن الزيادة في السعر أصبحت سهلة بفضل تأثير لاعب خط الوسط المجري في المواسم القليلة الماضية.

5- مانويل أوجارتي | سبورتنج لشبونة إلى باريس سان جيرمان

أعطى لاعب خط الوسط الدفاعي القوي مانويل أوجارتي سبورتنج لشبونة أكثر من قيمة أموالهم في موسمين منذ انضمامه إليهم مقابل (6.5 مليون يورو) في عام 2021، واحتاج باريس سان جيرمان للتعاقد مع لاعب خط وسط دفاعي قوب هذا الصيف وقرر تفعيل الشرط الجزائي لعقد أوجارتي البالغ (60 مليون يورو)، اللاعب يبلغ من العمر 22 عامًا وأمامه مستقبل مشرق للغاية.

إقرأ أيضاً.. جواو فيليكس: “سنفعل كل شيء من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P