الكشف عن أفضل تشكيلة إفريقية لعبت في الدوري الإنجليزي

ترك ساديو ماني الدوري الإنجليزي مؤخرًا بعد 8 سنوات ناجحة وأنضم إلى بايرن ميونيخ، وكان السنغالي يلعب في إنجلترا منذ 2014، عندما وقع لساوثهامبتون وبعد تألقه تم نقله إلى ليفربول في عام 2016. خلال الفترة التي قضاها مع الريدز ، ساعد ماني النادي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2019/2020 وتم اختياره في تشكيلة العام من رابطة الدوري للمحترفين أربع مرات. خلال السنوات الثماني التي قضاها في الدوري الممتاز، ولعب البطل الأفريقي 262 مباراة ، مسجلاً 111 هدفاً و 47 تمريرة حاسمة.

ويعد ساديو ماني أحد أفضل اللاعبين الأفارقة الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبرز في أعظم تشكيلة أفريقية في تاريخ الدوري الإنجليزي. إلى جانب ماني ، يتألف الفريق من إدوارد ميندي ، وسيلستين بابايارو ، وكولو توريه ، ولوكاس راديبي ، ولورين ، ومايكل إيسيان ، وجاي جاي أوكوتشا ، ويايا توريه ، ومحمد صلاح ، وديدييه دروجبا، حيث قدم هؤلاء اللاعبون جميعًا مساهمات كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز وتركوا بصماتهم على المنافسة.

في حين تم اختيار هؤلاء اللاعبين في أفضل تشكيلة في إفريقيا، فإن العديد من اللاعبين الأفارقة البارزين الآخرين الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز لم يدخلوا التشكيلة، ومن بين هؤلاء بيير إيمريك أوباميانج ، ونوانكو كانو ، وجون أوبي ميكيل ، وويلفريد زاها ، ورياض محرز ، وإيمانويل أديبايور ، وغيرهم، كان لكل من هؤلاء اللاعبين تأثير ملحوظ على الدوري الإنجليزي وسيظل في الذاكرة إلى الأبد.

وجاءت أفضل تشكيلة إفريقية لعبت في الدوري الإنجليزي كالتالي:

  • حراسة المرمي: إدوارد ميندي
  • الدفاع: لورين – كولو توريه – لوكاس راديبي – سيلستين بابايارو
  • الوسط: أوكوتشا – مايكل إيسيان – يحيي توريه
  • الهجوم: محمد صلاح – ديدييه دروجبا – ساديو ماني

إقرأ أيضاً.. تعرف علي غيابات الأهلي أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P