الأندية السعودية مستعدة لدفع “100 مليون يورو” من أجل برونو فرنانديز

كشفت تقارير صحفية إن أندية المملكة العربية السعودية مستعدة لدفع (100 مليون يورو) أي ما يعادل (87.3 مليون جنيه إسترليني) للتعاقد مع لاعب خط وسط مانشستر يونايتد “برونو فرنانديز”.

ومنذ وصول برونو فرنانديز إلى أولد ترافورد في يناير 2020 برز فرنانديز باعتباره أهم لاعب في اليونايتد فضلاً عن حصوله على شارة قيادة النادي، وساهم اللاعب البرتغالي الدولي بـ 68 هدفًا وقدم 57 تمريرة حاسمة في 201 مباراة خاضها في جميع المسابقات، وفاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خلال هذه الفترة.

فرنانديز مرتبط بمانشستر يونايتد على المدى الطويل ويمتلك عقدًا حتى عام 2026 ولدى الشياطين الحمر خيار تجديد لمدة 12 شهرًا أخرى، ولم يكن هناك أيضًا أي اقتراح بأن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا مهتم بالابتعاد عن اليونايتد في الوقت الذي ظل فيه الفريق غير متسق تحت قيادة إريك تين هاج.

ووفقًا لشبكة “Fichajes” البريطانية فإن قد يتاح لليونايتد قريبًا فرصة الاستفادة من نجمهم إما في يناير أو في الصيف المقبل، حيث يشير التقرير إلى أن أندية الدوري السعودي للمحترفين – أحد الفرق الأربعة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة على استعداد لدفع (87.3 مليون جنيه إسترليني) مقابل التوقيع مع النجم البرتغالي.

ومن حيث الحضور فقد جذب الدوري السعودي أعدادًا أقل في المتوسط عما كان عليه في الموسم 2022/2023، على الرغم من تدفق الأسماء البارزة التي وصلت في الصيف، ومع ذلك من المتوقع حدوث زيادة أخرى في التعاقدات في عام 2024، حيث سيكون صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفين دي بروين ومهاجم ليفربول محمد صلاح من بين أولئك الذين تم ربطهم بالانتقال إلى الدوري السعودي.

ومن وجهة نظر مانشستر يونايتد أنه من غير المرجح أن يكونوا مهتمين ببيع لاعب رئيسي في فريقهم، خاصة عندما يكون أداؤهم ضعيفًا حاليًا على أساس منتظم، ومع ذلك كما يشير التقرير فإن توليد هذا المستوى من المال من بيع لاعب واحد من شأنه أن يعزز بشكل كبير جهودهم لتعزيز العديد من مجالات فريقهم، حيث زُعم مؤخرًا أنه سيتعين عليهم استهداف “صفقات رخيصة” إذا أرادوا القيام بأعمال تجارية في يناير.

إقرأ أيضاً.. تين هاج يكشف عن سبب إستبعاد “رافائيل فاران” عن تشكيلة مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P