أفضل أربعة لاعبين بأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في عام 2023

تعتبر التمريرات الحاسمة في كرة القدم مهمة لأنها تؤدي بشكل مباشر إلى الأهداف، حيث يتم عرض قدرة اللاعب على خلق الفرص لتسجيل الأهداف بالإضافة إلى رؤيته وتقنياته ومعرفته باللعبة من خلال التمريرات الحاسمة.

وتعتبر التمريرات الحاسمة عنصرًا حاسمًا في المساهمة الإجمالية للاعب في نجاح الفريق لأنها تتطلب في كثير من الأحيان اتخاذ قرارات متميزة وتمرير دقيق، ويهتم المشجعون والمدربون ووسائل الإعلام باللاعبين الذين يقدمون أكبر عدد من التمريرات الحاسمة.

وبعض من أفضل المبدعين في تاريخ كرة القدم وفي الآونة الأخيرة هم ليونيل ميسي وتوماس مولر وكيفن دي بروين وأنخيل دي ماريا، لقد ساعد هؤلاء اللاعبون فرقهم باستمرار من خلال منح زملائهم في الفريق فرصًا للتسجيل، وسنلقي هنا نظرة على أفضل أربعة لاعبين حصلوا على أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في عام 2023 (أفضل خمس دوريات أوروبية):

1. محمد صلاح (ليفربول) – 15 تمريرة حاسمة

محمد صلاح هو أفضل مقدم تمريرات حاسمة في عام 2023 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 15 تمريرة حاسمة، ويُعرف صلاح في الغالب بسرعته وحركته وإنهاء الهجمات وخفة الحركة ومهارات المراوغة واللمسة الأولى والتحكم في الكرة، فضلاً عن قدرته على استخدام سرعته وذوقه في التعامل مع الكرة للتغلب على المنافسين وخلق فرص للتسجيل لنفسه أو له.

2. أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) – 13 تمريرة حاسمة

أحد الجوانب الرئيسية للمهاجم هو تمركزه، وهذا ما يفعله جريزمان الذي يخلق المساحات واستغلالها، ويتمتع النجم الفرنسي بمهارة في التحرك في المراكز التي تجعل من الصعب على الخصم معرفة مسؤوليته، وبالتالي تزيد من فرص تركه حرًا. إنه يشكل تهديدًا متزايدًا على المرمى بسبب قدرته على ضبط توقيت انطلاقاته لاستهداف القطع والدمج بين الخطوط مع الخصوم.

3. فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن) – 13 تمريرة حاسمة

هناك إحساس قوي بالسيولة والحرية في تمركز النجم الألماني فيرتز على الرغم من أنه يظهر بشكل أساسي خلف المهاجم أو على الجانب الأيسر، إنه يتسم بالرشاقة بشكل مدهش، وهي مهارة قيمة في لاعبي خط الوسط، مما يسمح له بتصوير الملعب ذهنيًا، مما يساعده على سلاسة حركته.

4. جوليان براندت (بوروسيا دورتموند) – 13 تمريرة حاسمة

قدرة براندت على خلق شيء من لا شيء تجعله أحد أخطر التهديدات الهجومية في الدوري الألماني، إنه يفعل ذلك من خلال إدراكه الشديد لما يحيط به ورؤيته للملعب، ولكن أيضًا من خلال وجود مزيج قاتل من الدقة والإبداع مع الكرة، وهذا يسمح له بالقيام بتمريرات لا يراها العديد من اللاعبين، أو القدرة على الهروب من الضغط الذي لن يتمكن معظم اللاعبين من الهروب منه.

إقرأ أيضاً.. أفضل 5 منفذين لركلات الجزاء في كرة القدم العالمية (2023)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P