أفضل 5 منفذين لركلات الجزاء في كرة القدم العالمية (2023)

حُراس المرمى على أعلى مستوى وجيدون بما يكفي لتغطية جزء كبير جدًا من المرمى، وكما أنهم يتلقون معلومات كافية حول منفذي ضربات الجزاء المعينين للفريق المنافس ويمكنهم في كثير من الأحيان معرفة الاتجاه الذي ستتجه إليه الكرة.

بالإضافة إلى ذلك عادة ما يكون الضغط على منفذ ركلة الجزاء، حيث من المتوقع أن يضع الكرة في الشباك وإلا فإنه سيكون غير سعيد، بالإضافة إلى التقنية الجيدة، يجب على اللاعبين أيضًا إظهار جرعة صحية من الصلابة الذهنية لتحقيق النجاح دون مزيد من اللغط.

فيما يلي أفضل خمسة منفذين لركلات الجزاء (2023):

1- كريستيانو رونالدو (النصر)

يمكن القول أن كريستيانو رونالدو هو أعظم هداف في تاريخ كرة القدم، إنه يحب تسجيل الأهداف ويتقن فن ركلات الجزاء خلال مسيرته إلي الآن، حيث يستخدم رونالدو مجموعة من التقنيات ليسجل الكرة في الشباك من ركلة جزاء، لكن عادة ما يُرى وهو يرسل الكرة إلى إحدى الزوايا بدقة ملحوظة، وسجل النجم البرتغالي 160 ركلة جزاء في مسيرته وأهدر 29 فقط.

2- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ – برشلونة)

قدرات النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الفنية جعلته أحد أكثر منفذي ركلات الجزاء موثوقية في كرة القدم العالمية، إنه قادر دائمًا على ضخ القدر المناسب من القوة والدقة في ركلات الجزاء لوضع الكرة في مناطق لا يمكن حتى لحراس المرمى الأكثر مرونة الوصول إليها، ويحافظ المهاجم البولندي الشهير على هدوئه تحت الضغط، مما يجعله أحد أكثر اللاعبين موثوقية عندما يتعلق الأمر بركلات الترجيح، وسجل ليفاندوفسكي 76 ركلة جزاء من أصل 85 نفذها حتى الآن في مسيرته، سواء مع ناديه أو منتخب بلاده.

3- برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)

أثبت برونو فرنانديز أنه سيد ضربات الجزاء، حيث يشتهر لاعب خط الوسط البرتغالي بأسلوبه الجريء وغالبًا ما يستخدم مزيجًا من القوة والتمركز لوضع حراس المرمى في موضع الشك، فرنانديز ليس من النوع الذي يستسلم للضغط ويحب سيناريوهات الضغط العالي.

إن ركضه الفريد إلى نقطة الجزاء والقفز المبالغ فيه قبل التسديد يضيف عنصرًا من عدم القدرة على التنبؤ، مما يجعله خصمًا صعبًا لحراس المرمى، وغالبًا ما يرسل فرنانديز حارس المرمى قبل أن يضع الكرة بهدوء في الشباك. معدل تحويل ركلاته رائع، وقد سجل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا 50 ركلة جزاء من أصل 56 نفذها منذ بداية مسيرته مع ناديه ومنتخب بلاده.

4- هاري كين (توتنهام – بايرن ميونخ)

هاري كين هو أحد أفضل منفذي ركلات الجزاء في جيله، إن قدرته الفائقة في تنفيذ ركلات الجزاء هي انعكاس لبراعته الفنية وصلابته العقلية، حيث يُظهر كين غالبًا إحساسًا كبيرًا بالملاحظة ونادرًا ما يستسلم لضغوط اللحظة، وعادة ما يكون كين قادرًا على قراءة حركات حراس المرمى ووضع الكرة بدقة في الزاوية العليا. تؤكد موثوقيته وإتقانه للتسديدات على المرمى مكانته كواحد من أفضل المهاجمين في العصر الحديث، وقد سجل كين 69 ركلة جزاء من أصل 80 نفذها منذ بداية مسيرته مع النادي والمنتخب.

5- ليونيل ميسي (باريس – إنتر ميامي)

مثل معظم الأشياء التي يفعلها في ملعب كرة القدم، يجيد ليونيل ميسي تنفيذ ركلات الجزاء، وغالبًا ما تترك قدرته على قراءة حراس المرمى وضبط تسديدته في اللحظة الأخيرة، وغالبًا ما يكون ميسي هادئًا ومركزًا تحت الضغط، كما أنه من أجود المهاجمين ومن الطراز العالمي، لقد جمع ميسي بين هذه الصفات ليصبح منفذًا موثوقًا لركلات الجزاء، وسجل لاعب إنتر ميامي 109 ركلة جزاء من أصل 140 نفذها خلال مسيرته الناجحة.

إقرأ أيضاً.. ليفربول يستفسر عن “نينو” مدافع فلومينينسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P