النادي الأهلي يقدم شكوى لـ الفيفا بسبب كأس العالم للأندية

قدم وفد النادي الأهلي من اللجنة المنظمة شكوي ترفع للاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” بشكل رسمي، احتوت على العديد من النقاط غير العادلة في تنظيم بطولة العالم للأندية.

وقد شارك المهندس “خالد مرتجي” في الاجتماع الفني الخاص بمباراة تحديد المركز الثالث، وأكد على أن ما بين الفريقين، من إلا حب وارتباط أخوي أكبر من نتيجة مباراة، وأن لقاء الغد ما هو إلا جولة في إطار المنافسة الشريفة، متمنيًا أن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بالناديين الكبيرين ويشرف الكرة العربية في مونديال الأندية.

وقد تظلم الأهلي في شكواه أن نظام البطولة الذي يمنح بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية أفضلية بالمشاركة في الدور قبل النهائي في كأس العالم للأندية بشكل مباشر، في الوقت الذي يشارك فيه بطل إفريقيا وبطل آسيا من الدور الأول، وهو أمر لا يحقق العدالة بل وينسف مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

كما أن الأهلي تعرض للظلم وفقدانه 9 من لاعبيه الدوليين بسبب بدء منافسات كأس العالم للأندية بالتزامن مع إقامة بطولة الأمم الإفريقية، وهو أمر لم يكن بمقدور الفيفا أن ينفذه إذا ما كان يتعلق ببطولة الأمم الأوروبية، وأيضاً الإنذارات التي يحصل عليها لاعبي الأندية التي تشارك في الدور الأول، حيث يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالي من الممكن أن تفقد هذه الأندية لاعبيها الذين حصلوا على بطاقات صفراء في الأدوار التالية من البطولة.

إقرأ أيضاً.. هذ ما قاله موسيماني عن مواجهه الهلال السعودي بمونديال الأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P