ملخص مباريات اليوم الثامن عشر من كأس العالم قطر 2022

أختتمت مباريات اليوم الثامن عشر في مونديال قطر 2022 والتي كانت ملئية بالإثارة والقوة في البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلي 18 ديسمبر وسنقدم لكم ملخص لمباريات اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022.

كرواتيا والبرازيل:

حجز منتخب كرواتيا مقعدًا في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه على البرازيل بركلات الترجيح 4l2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقد سجل نيمار هدف البرازيل في الدقيقة 105+1 من الشوط الإضافي الأول، ثم تعادل بيتكوفيتش لصالح كرواتيا في الدقيقة 117 من الشوط الإضافي الثاني، وأحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، والتي جاءت نتائجها كرواتيا: فلاسيتش (هدف) – ماير لافرو (هدف) – مودريتش (هدف) – أولسيتش (هدف)، بينما جاءت ركلات البرازيل: رودريجو (أضاع) – كاسيميرو (هدف) – بيدرو (هدف) – ماركينيوس (أضاع).

هولندا والأرجنتين:

خطف منتخب ​الأرجنتين​ بطاقة التأهل الى دور نصف نهائي المونديال بعد تخطيه نظيره الهولندي بنتيجة 4/3 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 2/2 في اللقاء الذي جمع بينهما في ربع نهائي كأس العالم 2022.

وقد تقدم منتخب الأرجنيتن بالهدف الأول عن طريق مولينا في الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني ضاعف ميسي النتيجة بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73، ولكن عادت هولندا في الدقيقة 84 وقلصت الفارق عن طريق فيجهورست، وفي الدقيقة 99 من الوقت بدل من الضائع تعادلت هولندا ليحتكم المنتخبان الى الأشواط الإضافية.

وفي الاشواط الاضافية هدأت وتيرة اللعب وحاول المتخبان تربص اي فرصة لخطف هدف التأهل وعدم خوض غمار ركلات الحظ ولكنت أنتهت الأشواط ليحكتم المنتخبان لركلات الترجيح وجاءت ركلات هولندا: فان دايك (أضاع) – بيرجيس (أضاع) – كوبمينيرس (هدف) – فيخهورست (هدف) – لوك دي يونج (هدف)، بينما جاء ركلات الأرجنتين: ميسي (هدف) – باريديس (هدف) – مونتيل (هدف) – إنزو فيرنانديز (أضاع) – لاوتارو مارتينيز (هدف).

تذكير لمباريات اليوم السبت 10 ديسمبر 2022:

  • المغرب × البرتغال – استاد (الثمامة) 6:00 مساءً بتوقيت السعودية
  • إنجلترا × فرنسا – استاد (البيت) 10:00 مساءً بتوقيت السعودية

إقرأ أيضاً.. تعرف علي موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا القادمة في نصف نهائي كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P