سباليتي يدعو إيطاليا إلى نسيان حزن كأس العالم

حث المدرب الإيطالي “لوتشيانو سباليتي” المدير الفني الجديد لمنتخب إيطاليا، على نسيان آلام الفشل في التأهل لكأس العالم في النسختين الماضيتين، حيث سيتولى مسؤولية منتخب الأزوري لبطولة أمم أوروبا 2024 بعد رحيل “روبرتو مانشيني”.

ومن المقرر أن تواجه إيطاليا مقدونيا الشمالية وأوكرانيا في مباراتين حاسمتين للتأهل عن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقبلة في ألمانيا، وقد تولى سباليتي تدريب منتخب إيطاليا الشهر الماضي بعد الاستقالة المفاجئة لمانشيني الذي تم تعيينه مدرباً لمنتخب السعودية في صفقة مالية ضخمة.

وقال سباليتي للصحفيين في مركز تدريب كوفرسيانو بإيطاليا: “علينا أن ننسى مرارة نسيان آلام الفشل في التأهل لكأس العالم في النسختين الماضيتين، نحن سنلعب أسلوب كرة قدم يحبه الناس، أسلوب لعب يجمع أمة كروية مهمة، وأن أكون هنا كمدرب للمنتخب الوطني هو شعور خاص”.

وأضاف لوتشيانو سباليتي: “لدينا مباراتان مهمتان حيث لا مجال للخطأ أمام حاملي اللقب القاري، إذ يحتلون المركز الثالث في مجموعتهم بثلاث نقاط من مباراتين خلف إنجلترا بـ (12 نقطة) وأوكرانيا (4 نقاط)، نحن بحاجة إلى لاعبين يتمتعون بخبرة دولية، يجب أن يكون اللاعبون سعداء بارتداء القميص، إنه قميص مهم جدًا إنه تاريخ عظيم، أريد أن أرى الفخر”.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن سبب عدم إنتقال “مبابي” إلى ريال مدريد في صيف 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P