رسميًا.. كريم بنزيما يعلن إعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب فرنسا

أعلن النجم الفرنسي “كريم بنزيما” مهاجم نادي ريال مدريد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيعتزل من مهامه الدولية مع منتخب فرنسا، يأتي ذلك بعد خسارة نهائي كأس العالم.

ونشر كريم بنزيما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لقد بذلت جهدي وهناك أخطاء التي ارتكبت حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك! لقد كتبت قصتي وقصتنا إنتهت الآن”، وقد خسر منتخب فرنسا لقب كأس العالم قطر 2022، لصالح منتخب الأرجنتين في نهائي المونديال الذي حسمته ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/2.

وكانت مسيرة بنزيما الدولية مليئة بالارتفاعات والانخفاضات، حيث ظهر لأول مرة في 28 مارس 2007 ضد منتخب النمسا، وشارك في كأس العالم 2010، لكنه لم يظهر كثيراً، وقبل يورو 2016 أُعلن أن بنزيما لن يلعب أي دور في التشكيلة، وهو ما حدث بالمثل في كأس العالم 2018 في روسيا.

وقد عاد كريم في الظهور مرة أخرى في تشكيلة فرنسا في عام 2021 ولعب في يورو 2020، والتي لم تكن لها نهاية القصص الخيالية التي كان يأمل فيها، حيث خرجت فرنسا في دور الـ16 ضد سويسرا، وبهذا سجل بنزيما 37 هدفًا في مسيرته الدولية، في 97 مباراة، وهذا جعله أحد أنجح المهاجمين الفرنسيين في كل العصور.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي أفضل 10 هدافين في تاريخ كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P