روسيا تخطط لمغادرة اليويفا والإنضمام إلى الإتحاد الآسيوي

ظهرت تقارير تشير إلى أن الإتحاد الروسي لكرة القدم يمكن أن ينفصل عن اليويفا “UEFA” وينضم إلى الإتحاد الآسيوي “AFC”، ويأتي هذا بعد أسابيع قليلة فقط من فرض عقوبات على الأندية الروسية والمنتخب الروسي.

وقد سأل موقع “Championat” الروسي رأي الشخصيات البارزة حول ما إذا كان يتعين على روسيا مغادرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تم منع جميع الأطراف من المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد أن أمر فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا.

وقال أندريه كانشلسكيس لاعب مانشستر يونايتد السابق: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؟ لا أعرف حتى ما إذا كان هذا يمكن أن يحدث، بينما كل هذا على مستوى المحادثات، لا أعتقد أن الاتحاد الأوروبي سيسلم روسيا مثل هذا التعليق الخطير، على الرغم من أننا جميعًا نعتقد أو نأمل أن كل شيء سيظهر بشكل مختلف”.

وأضاف كانشلسكيس: “يحتاج كل من المنتخب الروسي وأنديتنا إلى المضي قدمًا واللعب بغض النظر عن تطورات الوضع، وإذا كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو خيار حقيقي لروسيا، فلماذا لا؟، لقد عملت في آسيا ولعبت في المملكة العربية السعودية، وسيكون من الممتع بالنسبة لي مشاهدة مثل هذه المباريات”.

وقد أعتمد مجلس FIFA واللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اعتماد تدابير إضافية أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرقًا تمثيلية وطنية أو فرق أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا واليويفا حتى إشعار آخر، وقد تم طرد نادي سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي بعد وصوله إلى دور الـ16، في حين تم إقصاء المنتخب الروسي من تصفيات كأس العالم 2022.

إقرأ أيضاً.. منتخب روسيا خارج كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P