تاريخ مواجهات المغرب ضد فرنسا قبل مواجهة نصف نهائي المونديال

في نصف نهائي مونديال 2022 سيواجه منتخب المغرب والمنتخب الفرنسي وستكون مواجهة كبيرة وينتظرها عدد كبير من الجماهير والمشجعين العالميين والعرب من جميع أنحاء العالم.

وقد واجه المنتخب المغربي المنتخب الفرنسي 5 مرات من قبل، لم تكن أبدا في مسابقة رسمية، ومن المقرر أن تكون مباراة منتخب المغرب وفرنسا المقبلة هي الأولى بينهم في منافسات كأس العالم، مع الاكتفاء فقط في إجراء 5 مباريات ودية ما بين 1989 إلي 2007.

وخلال الـ5 وديات كانت أول مواجهة بين المغرب وفرنسا عام 1989 وانتهت بفوز المنتخب المغربي 3/0، وفي عام 1998 تم إجراء مواجهة جديدة بين فرنسا والمغرب، برسم كأس الملك الحسن الثاني الدولية انتهت بفوز المغرب بركلات الترجيح 6/5 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

وفي المقابلة الودية الثالثة كانت عام 1999، وشهد الفوز الأول لمنتخب فرنسا بنتيجة 1/0،وفي عام 2002 فاز المنتخب الفرنسي مرة أخرى من خلال تحقيق نتيجة كبيرة بـ 5/1، وفي أخر مباراة ودية تم إجراؤها عام2007، بين المنتخبين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله.

وقد تأهلت كتيبة أسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد إقصاء البرتغال بهدف نظيف سجله يوسف النصيري في الدقيقة 42 من الشوط الأول، وعلى الجانب الآخر تأهل منتخب الديوك للمربع الذهبي، بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد.

إقرأ أيضاً.. رئيس فرنسا يسافر إلى قطر لدعم منتخب بلاده أمام المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P