البرتغال والمغرب.. رومان سايس سيواجه إختبار صعب أمام الشاب راموس

وضع مدرب البرتغال “فرناندو سانتوس” ثقته في النجم الشاب “جونكالو راموس” صاحب الـ (21) عاماً عندما بدأه به ضد سويسرا في دور الـ 16 من كأس العالم، ورد المهاجم الشاب بتسجيله ثلاثية وقادهم إلى ربع نهائي المونديال لأول مرة منذ 2006.

وتصدر راموس عناوين الصحف عندما تم الإعلان عن تشكيلة الفريقين لقيادة الهجوم بدلاً من الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي هبط إلى مقاعد البدلاء، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصبح الشاب أحد أكبر القصص في مونديال قطر، وشارك راموس لأول مرة في فوز البرتغال 4/0 على نيجيريا في مباراة استعدادية ودية قبل كأس العالم ولعب 10 دقائق كبديل.

وافتتح التسجيل في مرمى سويسرا بتسديدة مذهلة في المرمى القريب بعد 17 دقيقة، ثم  أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما وضع الكرة في ساقي الحارس يان سومر قبل أن يساعد في تسديد هدف رفائيل جويريرو بعد 4 دقائق، وأكمل الهاتريك عندما سدد تمريرة جواو فيليكس ورفع الكرة ببراعة فوق سومر المتقدم.

وهذا الهاتريك جعل مهاجم بنفيكا أول لاعب يسجل ثلاثية في أول مشاركة له في كأس العالم منذ “ميروسلاف كلوزه” ضد المملكة العربية السعودية في عام 2002، وهو ينافس على الحذاء الذهبي مع مهاجم فرنسا كيليان مبابي، على خمسة أهداف، وربما استفاد راموس الذي ساعد بنفيكا في بلوغ دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، من كونه المهاجم الثالث في التشكيلة خلف رونالدو وأندريه سيلفا.

وسيكون راموس الآن في دائرة الضوء بقوة عندما يفكر مدرب المغرب “وليد الركراكي” في تكتيكاته، حيث يواجه منتخب المغرب معضلة دفاعية بعد إصابة نايف أجورد في مباراة إسبانيا ومع وجود شكوك حول لياقته البدنية، ومن المحتمل أن يضطر الركراكي إلى تكليف القائد “رومان سايس” صاحب الـ (32) عاماً بمهمة مراقبة راموس.

سايس هو لاعب متمرس لعب ستة مواسم مع ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث وصفه مدربه السابق برونو لاج بأنه “مالديني المغرب”، في إشارة متوهجة إلى مدافع إيطاليا السابق باولو مالديني، وقد استقبل منتخب المغرب هدفًا واحدًا فقط في أربع مباريات ضد كندا، وهو واحد من أربعة منتخبات فقط وصلت إلى ربع النهائي دون أن يخسر أي مباراة، لذلك سيحتاج راموس إلى أن يكون في أفضل حالاته لمواصلة البداية التي يحلم بها.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي حكام مباراتي كرواتيا والبرازيل والأرجنتين وهولندا بالمونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P