الكاف يعلق على تقارير تحديد موعد كأس أمم أفريقيا 2025

كشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف “CAF” عن حقيقة التقارير التي تم تداولها في الفترة الأخيرة بشأن اتفاقهم مع المغرب ونظيره الإتحاد الدولي الفيفا على موعد النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال الكونغولي “فيرون موسنجو أومبا” الأمين العام للإتحاد الإفريقي: “قريباً ستقوم الكاف بمحادثات دقيقة مع الإتحاد الدولي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكذلك عصبا الأندية الأوروبية وذلك للوصول إلى إتفاق نهائي وإيجاد الموعد المناسب لكأس إفريقيا للأمم 2025 بالمغرب”.

وأضاف فيرون موسنجو أومبا:” في صيف 2025 ستقام كأس العالم للأندية وسيتعين علينا إيجاد الحل المناسب، كما أننا سنركز على اللاعبين لكونهم هم المحور الأساسي”، وكان هناك جدل حول إعلان فوز المغرب بشرف تنظيم البطولة النسخة القادمة بسبب الاختلاف على موعدها الرسمي.

ويرغب الكاف مع الفيفا في إقامة البطولة في فصل الشتاء بنفس توقيت النسخة الأخيرة في كوت ديفوار، بسبب الطقس مرتفع الحرارة في القارة الأفريقية في فصول الصيف فضلًا عن ارتباط المنتخبات والأندية في الأجندة الدولية بعدد من المنافسات الصعبة وعلى رأسها كأس العالم للأندية وتصفيات كأس العالم 2026 في الصيف، بينما يريد الجانب المغربي إقامة البطولة في فصل الصيف، بسبب العوائد المادية العالية، وأيضاً عدم جاهزية الملاعب المغربية لاحتضان البطولة مبكرًا.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي مواعيد مباريات منتخب مصر المقبلة في الدورة الودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P