أفضل خمسة مرشحين لخلافة تيتي كمدرب منتخب البرازيل المقبل

لم يكن يعلم أحد أن منتخب البرازيل أقوي المرشحين سيخرج بهذه الطريقة، وذلك عندما أطاحت بهم كرواتيا بركلات الترجيح ولم تتمكن البرازيل من تجاوزها وتأهلت كرواتيا إلى نصف النهائي حيث ستواجه الأرجنتين، ومع خروج البرازيل أعلن المدرب تيتي رحيله كمدرب وترك البرازيل بدون مدرب، وسيكون المدير الأجنبي خيارًا غير مرجح في البرازيل، لكن المدير الأصلي قد يكون بديلاً محتملاً.

1. أبيل فيريرا

عندما أشار تيتي قبل كأس العالم إلى أنه سيرحل عن تدريب المنتخب البرازيلي بعد البطولة، فكان كان هناك إحتمال بترشيح المدرب البرتغالي “أبيل فيريرا” المدير الفني لنادي بالميراس ، حيث يتمتع بخبرة إدارية واسعة، ومع ذلك فهو لم يقود أبدًا أي منتخب كبير في مسيرته، فقد عمل فيريرا سابقًا في البرازيل واليونان والبرتغال، وقاد بالميراس إلى كأس الليبرتادوريس مرتين.

2. فرناندو دينيز

بسبب أسلوبه في تيكي تاكا ولعبه القائم على الاستحواذ، يُعرف المدرب البرازيلي “فرناندو دينيز” بأنه جوارديولا البرازيلي، فقد أدار دينيز أكثر من 17 ناديًا برازيليًا خلال فترة عمله، بما في ذلك فلومينينسي وساو باولو وسانتوس، وأطلق عليه لقب أعظم مدرب برازيلي، وقاد ساو باولو إلى 17 مباراة دون هزيمة في الدوري من سبتمبر إلى ديسمبر، ولديه أيضًا واحدة من أفضل طرق اللعب ويمكن أن يكون لائقًا بشكل جيد للبرازيل حيث يلعب كرة قدم هجومية، على الرغم من افتقاره للألقاب إلا أنه يمتلك القدرة على أن يكون مدرب البرازيل الأول.

3. ريناتو جاوتشو

المدرب البرازيلي “ريناتو جاوتشو” هو أحد المرشحين المفضلين لمنصب المدير الفني البرازيلي القادم، فقد تولى جاوتشو تدريب نادي جريميو وفلامنجو، وفاز بكأس الليبرتادوريس وريكوبا سود أميريكانا، وهو ما يعادل كأس السوبر الأوروبي مع جريميو والوصول إلى النهائي مع فلامينجو، وعلى الرغم من أن ريناتو عاطل عن العمل حاليًا بعد فترة غير سارة في ناديه الأخير، إلا أنه يمكن اعتباره المدرب التالي للبرازيل.

4. دوريفال جونيور

المدرب البرازيلي “دوريفال جونيور” كان المدير الفني لأكثر من 25 ناديًا برازيليًا، بما في ذلك فلامنجو ، بالميراس ، ساو باولو ، سانتوس ، وفلومينينسي. وقد أشرف دوريفال جونيور على نيمار وروبينيو في سانتوس، لذلك فهو يعرف كيف سيكون التعامل مع كبار اللاعبين، وفاز دوريفال جونيور بكل الكؤوس مع كل نادي دربه، وتم ذكر اسمه عندما أعلن تيتي في عام أنه سيرحل بعد كأس العالم 2022.

5. توماس توخيل

المدرب الألماني “توماس توخيل” الذي ليس مديرًا حاليًا لأي نادي، ويمكن أن يكون منافسًا إذا اختارت البرازيل منصب مدير كبير مثل هذا المدرب، فقد حقق مع نادي تشيلسي بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أن ما يعيب توخيل هو عدم قيادته لمنتخبات وطنية من قبل، واقتصار عمله على الأندية، عدا عن عدم حمله للجنسية البرازيلية.

إقرأ أيضاً.. أقوى خمسة أهداف في كأس العالم 2022 إلي الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P