خيارات برشلونة الثلاثة للحصول على القميص رقم 10 للموسم المقبل

جاء قرار برشلونة بتسليم القميص رقم (10) لأنسو فاتي قبل بضع سنوات مع آمال وتوقعات كبيرة، ومع ذلك فإن فترة الموهبة الشابة لم تحقق المجد، وبلغت ذروتها في فترة إعارة مخيبة للآمال في برايتون.

وعلى الرغم من أن فاتي من المقرر أن يعود إلى “كامب نو” في الصيف، إلا أن مستقبله في النادي لا يزال غير مؤكد، وفي خضم حالة عدم اليقين هذه، يجب على برشلونة معالجة مشكلة رئيسية وهي العثور على لاعب جديد للقميص رقم 10 الشهير.

وقد أدرج تقرير حديث لصحيفة “Diario SPORT” الإسبانية ثلاثة منافسين محتملين لبرشلونة، فيما يتعلق بالقميص رقم 10، حيث جاء الخيار للاعب الشاب “لامين يامال” الصاعد من أكاديمية برشلونة للشباب، والذي يجسد جوهر فلسفة النادي ويمتلك الذوق والمهارة اللازمة لارتداء القميص رقم 10 بكل فخر، في الواقع قد يقول الكثيرون إن يامال يشبه خيار “أنسو فاتي” الذي كان لدى برشلونة في عام 2021. لذا فإن صعوده باعتباره الرقم 10 الجديد سيرتبط بدرجة معينة من التشاؤم أيضًا.

وبدلاً من ذلك يمكن لبرشلونة البحث عن موهبة مثبتة لمئ الفراغ الذي تركه ليونيل ميسي. ويظهر “برناردو سيلفا” كمرشح بارز لأنه يتمتع بالخبرة على أعلى مستوى في كرة القدم، ومن جانبه يحرص المايسترو البرتغالي على ارتداء قميص البلوغرانا، وهو ما يبشر بالخير للنادي، ومع ذلك فإن عملية برشلونة للتعاقد مع سيلفا قد تتعقد بسبب القيود المالية والمنافسة من الخاطبين الآخرين.

وفي حالة عدم إمكانية الوصول إلى يامال وسيلفا، يمكن لبرشلونة إعادة النظر في تقديم القميص رقم 10 لأنسو فاتي مرة أخرى، ومع ذلك فإن خيار فاتي غير مرجح للغاية بالنظر إلى حقيقة أن الجناح نفسه يواجه مستقبلًا غير مؤكد في كامب نو ويمكن السماح له بالمضي قدمًا.

ويأتي فاتي على خلفية فترة إعارة متواضعة في برايتون، ومع استمرار تشافي على رأس مشروع برشلونة، فمن غير المرجح أن يضع ثقته في فاتي مرة أخرى وقد يفضل بدائل أخرى، سواء في السوق أو في أكاديمية الشباب، في الواقع يمكن النظر إلى رحيل فاتي على أنه فرصة مثيرة للاهتمام لبرشلونة لتحقيق إيرادات جديدة، مع العلم أن المهاجم الشاب يمكن أن يحقق تقييمًا مرتفعًا.

لذلك يضيف التقرير أن فكرة بقاء القميص رقم 10 في برشلونة شاغرًا لا يمكن استبعاده نظرًا للنقص الكبير في المتنافسين، وفي الوقت نفسه يتطلع برشلونة إلى التغلب على التعقيدات المتعلقة باختيار خليفة جدير لميسي، وقد يتعين على البلوجرانا التفكير فيما هو أبعد من كرة القدم ليشمل الاحتياجات المالية والتجارية للنادي.

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة برشلونة القادمة بعد الخسارة أمام جيرونا بالدوري الإسباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P