الأرجنتين تخسر أمام أوروجواي.. وكولومبيا تقلب الطاولة علي البرازيل بتصفيات المونديال

حقق منتخب أوروجواي الفوز أمام بطل كأس العالم منتخب الأرجنتين بنتيجة 2/0، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب “لابامبونيرا” في العاصمة الأرجنتينية في إطار مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وقد أفتتح منتخب أوروجواي التسجيل مع حلول الدقيقة 41 من زمن شوط المباراة الأول وجاء عن طريق رونالد اراوخو مدافع برشلونة، وجاء الهدف بصناعة من ماتياس فينا، قبل أن يحسم مهاجم ليفربول الإنكليزي داروين نونييز النقاط الثلاث من هجمة مرتدة اثر كرة خسرها أفضل لاعب في العالم ثماني مرات ليونيل ميسي في الدقيقة 87.

وتعتبر هذه أول خسارة لمنتخب الأرجنتين بطلة العالم نهاية العام الماضي منذ سقوطها أمام السعودية 1/2 في افتتاح مبارياتها في قطر، وبهذه النتيجة تحتل الأرجنتين صدارة جدول ترتيب مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 12 نقطة، يليها مُتخب أوروجواي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

البرازيل تسقط أمام كولومبيا

حقق منتخب كولومبيا الفوز أمام منتخب البرازيل بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب “بارانكيا” في في إطار مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وقد أفتتح جابريال مارتينيلي مهاجم أرسنال التسجيل للبرازيل باكراً من كرة أرضية داخل المنطقة في الدقيقة 4، وشهدت المباراة خروج فينسيوس جونيور مع حلول الدقيق 25 متأثرًا بالإصابة، لكن لويس دياز نجم ليفربول سجل هدفين برأسه في غضون خمس دقائق (75، 79) قالباً الطاولة على الضيوف.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب البرازيل المركز الخامس في جدول ترتيب مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط من أصل 5 مباريات، بينما يأتي منتخب كولومبيا في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

تابع جدول ترتيب تصفيات كأس العالم – امريكا الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P