يقول زينشينكو لاعب أرسنال إنه سيقاتل في أوكرانيا إذا تم إستدعاؤه

قال النجم الأوكراني “أولكسندر زينشينكو” ظهير نادي أرسنال إنه سيترك الدوري الإنجليزي الممتاز للقتال في أوكرانيا إذا تم إستدعاؤه إلى بلاده التي مزقتها الحرب.

قال البرلمان الأوكراني عبر موقعهم على الإنترنت إن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” وقع هذا الأسبوع على قانون يخفض سن التعبئة في الجيش في البلاد من 27 إلى 25 عامًا، وكانت التعبئة قضية مثيرة للخلاف في دولة أنهكتها أكثر من عامين من الحرب مع روسيا، والتي أسفرت عن خسائر عسكرية فادحة.

وقال زيلينسكي في ديسمبر الماضي إن الجيش يريد حشد ما يصل إلى نصف مليون شخص لمحاربة قوات موسكو في أوكرانيا وقال زينشينكو لاعب أرسنال الذي شارك في 60 مباراة دولية مع أوكرانيا لبرنامج “نيوزنايت” الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (BBC): “أعتقد أنها إجابة واضحة سأذهب (للقتال) “.

وأضاف: “لدي أصدقاء متواجدين في الحرب، كنا نلعب في الملعب أو في ملعب المدرسة، والآن يتعين عليهم الدفاع عن بلدنا، وبصراحة، من الصعب جدًا قبول هذا، ولكن هذا هو الحال لا يمكننا أن نستسلم”. وقال لاعب مانشستر سيتي السابق البالغ من العمر 27 عاماً إنه تبرع بحوالي مليون جنيه إسترليني (1.25 مليون دولار) لمساعدة الناس في بلاده منذ الغزو الروسي في عام 2022.

وأكمل: “أعلم أن بعض الناس ربما يعتقدون أن الأمر أسهل بكثير بالنسبة لي أن أكون هنا (في لندن) بدلا من أن أكون هناك (في أوكرانيا)، آمل حقاً أن تنتهي هذه الحرب قريباً، لقد بدأ مسيرتي الكروية مع فريق أوفا الروسي، ولم أعد أتصل بأصدقائي أو زملائي السابقين الموجودين في روسيا”.

وأتم زينشينكو: “منذ الغزو أرسل لي عدد قليل جدًا من أصدقائي الروس من فريق أوفا عبر الرسائل النصية، ولا أستطيع أن ألومهم لأن هذا ليس خطأهم، لا أستطيع أن أقول لهم: يا شباب تظاهروا في الخارج وكل هذه الأشياء، لأنني أعرف أنه يمكن وضعهم في السجن”، وقال إن غزو موسكو أظهر لجميع الأوكرانيين أننا لا نستطيع أن نكون أصدقاء مع الروس بعد الآن.

إقرأ أيضاً.. أسطورة أرسنال يعلن عن نادي مفاجئ يريد أن ينضم إليه كيليان مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P