وداعًا للقرعة التقليدية لدوري الأبطال لموسم 2024/2025، سيتم إجراؤها عبر الكمبيوتر

التغيير في شكل المسابقة يستلزم أيضًا تغييرًا مهمًا في قرعة المباريات، حيث في المرحلة الأولى لن يكون هناك أي كرات لتحديد القرعة، ولكن بدلاً من ذلك سيتم تحديد المباريات باستخدام برنامج كمبيوتر، وسيكون دوري أبطال أوروبا لموسم 2024/25 تجربة جديدة تمامًا للجماهير.

وذكرت صحيفة “الجارديان” أنه لن يتم تنفيذ القرعة بعد الآن بالكرات الكلاسيكية التي تفصل الفرق والأندية المصنفة من نفس البلد في المرحلة الأولية، ووفقًا لهذه الوسائط فإن الحفاظ على هذه الطريقة في تحديد المباريات قد يستغرق مدة تصل إلى 4 ساعات، وهو أمر يريد الاتحاد الأوروبي تجنبه بأي ثمن، ولهذا السبب سيكون برنامج كمبيوتر هو الذي سيحدد أي من الفرق الـ 36 المؤهلة سيلعب أي مباراة وأين ستقام، والتي سيتم توزيعها بالتساوي.

وستكون نقطة البداية مشابهة للنقطة الحالية، حيث سيتم تقسيم الأندية إلى أربع مجموعات بناءً على تصنيفها في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومع ذلك سيلعب كل فريق مباراتين ضد منافسين من كل مجموعة، واحدة على أرضه وأخرى خارج أرضه، وهنا تبدأ التعقيدات. نظرًا لأنه لا يزال من الممكن تجنب عمليات العبور مع خصوم من نفس البلد، فإن القرعة ستصبح أكثر تعقيدًا مع سحب الفرق الأولى.

وأختبر الإتحاد الأوروبي المدة التي ستستغرقها القرعة اليدوية وتجاهلها بعد أن أدرك أنها قد تستغرق من 3 إلى 4 ساعات، وبالتالي فإن العملية اليدوية الوحيدة ستكون سحب الفريق الأولي من المجموعة الأولى، بعد ذلك سيختار برنامج كمبيوتر من صنع إحدى شركات “هيرتفوردشاير” خصوم الفريق ويحدد ما إذا كانوا سيلعبون على أرضهم أم خارج أرضهم ضد هذا النادي.

بالإضافة إلى ذلك فإن المراكز الأولى في هذه المجموعة الأولية ستكون مهمة جدًا، حيث لن يلعب الفريقان الأولان مع بعضهما البعض حتى المباراة النهائية وسيتم تقسيم القرعة كما هو الحال في التنس، وبالتالي عند قرعة دور الـ16، سيعرف كل فريق طريقه والخصوم المحتملين حتى النهائي.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي موعد قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P