هالاند يستعد للسيطرة على أوروبا حيث يتطلع السيتي للثلاثية التاريخية

تم دعم النجم النرويجي “إيرلينج هالاند” مهاجم نادي مانشستر سيتي للسيطرة على دوري أبطال أوروبا لسنوات قادمة حيث يهدف مهاجم السيتي الذي حطم الرقم القياسي إلى إطلاق فريقه لتحقيق المجد في النهائي يوم السبت 10 يونيو القادم ضد إنتر ميلان.

وقد اقتحم هالاند الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول وسجل 52 هدفًا في جميع المسابقات، وعزز اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا محاولة السيتي الناجحة لتخطي أرسنال في سباق لقب بطل الدوري الإنجليزي قبل أن يكمل فريق المدرب بيب جوارديولا بفوزه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على مانشستر يونايتد يوم السبت الماضي.

السيتي مرشح قوي للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى عندما يواجه إنتر ميلان في اسطنبول، وهذا سيجعل السيتي ثاني نادي إنجليزي بعد مانشستر يونايتد منذ 1999 يرفع الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في نفس الموسم (الثلاثية التاريخية).

الإحصائيات المذهلة لموسم هالاند الأول مع السيتي كافية لمنح المدرب سيموني إنزاجي المدير الفني للإنتر ليالي بلا نوم، فقد سجل هالاند 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وحقق رقماً قياسياً لموسم واحد في المسابقة، وسجل 12 هدفًا في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم ولعب دورًا كبيرًا في تقدم السيتي إلى النهائي الثاني في مسابقة الأندية الأوروبية.

وقد حصل هالاند علي أفضل لاعب يتم التصويت له في الدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل لاعب شاب لهذا العام في نفس الموسم، كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم للرجال المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم (FWA)، لقد كانت سنة غيرت حياة هالاند حيث قال: “طولي 196 سم ولدي شعر أشقر طويل.. لذا أينما ذهبت سيراني الناس. هكذا هي حياتي”.

إقرأ أيضاً.. مبابي: أعتقد أن مانشستر سيتي سيفوز بدوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P