ميسي يؤكد أن عدم حضور مباراة هونغ كونغ كان بسبب الإصابة وليس بسبب السياسة

أكد نجم كرة القدم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مهاجم نادي إنتر ميامي الأمريكي أن غيابه عن مباراة في هونغ كونغ قبل أسبوعين والذي أثار غضب الجماهير لم يكن بسبب السياسة بل بسبب الإصابة.

وفي مقطع فيديو نُشر على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “Weibo” رفض ميسي الأحاديث التي تقول إن عدم حضوره كان “لأسباب سياسية”، وقال إنه لو كان الأمر كذلك، “لما كنت سأسافر” إلى هونغ كونغ في المقام الأول وقال: “كما يعلم الجميع، أريد دائمًا اللعب والتواجد في كل مباراة”.

بقي الفائز بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات على مقاعد البدلاء طوال فوز إنتر ميامي 4/1 على تشكيلة مختارة من هونج كونج في 4 فبراير، وقد أثار عدم حضوره صيحات الاستهجان ودعوات لاسترداد الأموال من آلاف المشجعين الذين صرفوا مبالغ كبيرة لرؤية الكابتن الفائز بكأس العالم يلعب في هونغ كونغ، وهي منطقة صينية تتمتع بحكم شبه ذاتي.

يعتبر ميسي على نطاق واسع أفضل لاعب في جيله، وهو رياضي عالمي وسيدفع الناس في جميع أنحاء العالم مبالغ كبيرة لرؤيته حتى في نهاية مسيرته المليئة بالألقاب، وفسر بعض السياسيين والمنافذ القومية غياب ميسي وظهوره اللاحق في مباراة مماثلة في اليابان على أنه ازدراء للصين دون تقديم أدلة.

وبعد ذلك ألغى المسؤولون الرياضيون في الصين مباراتين وديتين ضمتا الأرجنتين بطلة العالم، وتحدث ميسي في مقطع الفيديو الخاص به عن علاقة “لطيفة جدًا وقريبة جدًا” مع الصين، الدولة التي قال إنه “فعل معها الكثير من الأشياء” بما في ذلك المباريات والأحداث، وقال النجم المهاجم إن سبب عدم اللعب كان بسبب الإصابة وتحديداً ” إلتهاب العضلة المقربة”.

إقرأ أيضاً.. ماهو سبب زيارة “فينيسيوس جونيور” نجم ريال مدريد للمغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P