من المقرر أن يمثل “داني ألفيس” للمحاكمة بتهمة الإغتصاب في فبراير المقبل

قالت محكمة إسبانية اليوم الأربعاء إن نجم كرة القدم البرازيلي السابق “داني ألفيس” سيمثل للمحاكمة في إسبانيا بتهمة إغتصاب امرأة في ملهى ليلي ببرشلونة في ديسمبر 2022 في الفترة من 5 إلى 7 فبراير.

ويسعى ممثلو الادعاء إلى الحكم بالسجن 9 سنوات على ظهير برشلونة السابق، والمسجون في إسبانيا منذ اعتقاله في يناير الماضي وطالبوه بدفع (150 ألف يورو) أي حوالي (163500 دولار) لضحيته المزعومة كتعويض، وأكد أنه مارس الجنس بالتراضي مع متهمته.

وقال لصحيفة “La Vanguardia” ومقرها برشلونة في مقابلة نشرت في يونيو الماضي وهي الأولى له منذ اعتقاله: “ضميري مرتاح حقًا فيما يتعلق بما حدث تلك الليلة في حمام منطقة كبار الشخصيات في ملهى ساتون الليلي، وما حدث وما لم يحدث. وما لم يحدث هو أنني أجبرت هذه المرأة على فعل أي شيء فعلناه”.

ولكن عندما اندلعت القصة لأول مرة وقبل إلقاء القبض عليه نفى ألفيس في مقابلة تلفزيونية في البداية معرفته بالمرأة التي تقدمت بشكوى للشرطة ضده في 2 يناير وقال: “كنت أرقص وأقضي وقتاً ممتعاً دون اقتحام مساحة أي شخص”. وقال لقناة أنتينا 3 التلفزيونية الإسبانية: “لا أعرف من هي هذه السيدة. كيف يمكنني أن أفعل ذلك بامرأة؟ لا”.

وقال ألفيس لصحيفة “La Vanguardia” إنه كذب في البداية لأنه كان يخشى أن تتركه زوجته إذا اعترف بأنه كان مع امرأة أخرى، وقالت المحكمة التي قادت التحقيق في القضية في بيان إن المحاكمة رفيعة المستوى ستجرى في برشلونة، ويزعم ممثلو الادعاء أن ألفيس دعا المرأة إلى دخول مكان صغير في ملهى ساتون الليلي الراقي، والذي تقول إنها لم تكن تعلم أنه مرحاض.

وبمجرد دخوله أظهر اللاعب البرازيلي “موقفا عنيفا” تجاه المرأة، التي أجبرها على ممارسة الجنس رغم مقاومتها، حسبما يقول ممثلو الادعاء وفقا للائحة الاتهام. وبموجب قانون الموافقة الجنسية الإسباني الذي تم إقراره العام الماضي، تشمل تهمة الاعتداء الجنسي مجموعة واسعة من الجرائم، بدءًا من الإساءة عبر الإنترنت والتحسس وحتى الاغتصاب، ولكل منها عقوبات محتملة مختلفة. ويمكن أن تصل عقوبة جريمة الاغتصاب إلى السجن لمدة أقصاها 15 عامًا.

وفي وقت وقوع الحادث، كان ألفيس يقضي عطلة في برشلونة بعد اللعب مع البرازيل في كأس العالم في قطر. بعد اعتقاله، أقيل ألفيس من قبل ناديه المكسيكي بوماس أونام. وفي مسيرة مهنية ناجحة للغاية، فاز ألفيس بـ 42 لقبًا، بما في ذلك ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة ولقبين لكوبا أمريكا مع البرازيل.

إقرأ أيضاً.. أنشيلوتي طلب من توني كروس تأجيل إعتزاله لمدة عام آخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P