مدرب تشيلسي دافع عن الفريق الطبي وسط سلسلة من الإصابات

أصر المدرب الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو” المدير الفني لنادي تشيلسي على أن القسم الطبي في الفريق ليس مسؤولاً عن سلسلة الإصابات التي أعاقت بداية مسيرته مع البلوز.

وقد تركت أزمة الإصابات في تشيلسي بوتشيتينو مع 15 لاعبًا جاهزًا فقط في التعادل المخيب للآمال في نهاية الأسبوع الماضي مع بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى الرغم من أن تشيلسي أنفق أكثر من (مليار جنيه إسترليني) على التعاقدات منذ أن تولى “تود بولي” المسؤولية في عام 2021 إلا أن الفريق ممتد إلى نقطة الانهيار.

وكان لدى تشيلسي 12 نجمًا غائبًا أمام بورنموث بالجولة الماضية مما أجبر بوتشيتينو على ضم ثلاثة لاعبين تبلغ أعمارهم 19 عامًا أو أقل والذين ليس لديهم خبرة مع الفريق الأول على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلى اثنين من حراس المرمى، ومن بين اللاعبين الذين يملأون غرفة العلاج كريستوفر نكونكو ، وريس جيمس ، وروميو لافيا ، وويسلي فوفانا ، وكارني تشوكويميكا ، وتريفوه تشالوبا ، ومويسيس كايسيدو .

ويحتل تشيلسي المركز الرابع عشر بفوز واحد من خمس مباريات قبل مواجهة الأحد مع أستون فيلا، لكن بوتشيتينو لا يعتقد أن الطاقم الطبي مخطئ حيث قال: “قبل وصولنا إلى هنا بذلنا قصارى جهدنا لمحاولة الحصول على فكرة واضحة عن سبب وجود عدد كبير جدًا من الإصابات الموسم الماضي، ولتحليل المخاطر الأمر يتعلق بملف اللاعب ومخاطر اللاعب ولا يتعلق الأمر بالأشخاص الذين يعملون في الطاقم الطبي وهذا يتوقف علي منطقة الأداء”.

وأضاف بوتشيتينو: “”أعتقد أننا بحاجة إلى احترام هذه المجالات، فالنادي لديه محترفون جيدون للغاية ، وأشخاص مؤهلون، ولهذا السبب يعملون في كرة القدم، ولكن هناك خطر فردي على بعض اللاعبين، وتحتاج إلى التقييم. ثم هناك سوء الحظ، نعم لدينا إصابات، وربما يحدث ذلك في موسم واحد أو ربما في موسمين، لكنه حدث لتشيلسي بسبب مواقف مختلفة لا يمكنك السيطرة عليها”.

إقرأ أيضاً.. بوتشيتينو يكشف أسباب تراجع نتائج تشيلسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P