مبابي يقترب من تحطيم رقم قياسي جديد في باريس سان جيرمان

أقترب النجم الفرنسي “كيليان مبابي” مهاجم نادي باريس سان جيرمان من إنتزاع لقب الهداف التاريخي في باريس سان جيرمان من الأوروجوياني “إدينسون كافاني”، ويبتعد الفرنسي بهدفين فقط عن تجاوز الأوروجواياني الذي ترك النادي الفرنسي برصيد (200 هدف).

ويبدو ملعب “فيلودروم” في مارسيليا هو السيناريو المثالي لكيليان مبابي لتجاوز أهداف إدينسون كافاني الـ 200 لصالح باريس سان جيرمان، حيث سيواجه مساء اليوم النادي الباريسي نظيره مارسيليا في الكلاسيكو بالجولة 25 من منافسات الدوري الفرنسي.

ويهدف مبابي إلى تحقيق هذا الرقم القياسي بعمر 24 عامًا فقط، أي أصغر بتسع سنوات من مهاجم أوروجواي عندما سجل الرقم القياسي قبل ثلاث سنوات بالضبط، وكان كافاني هداف باريس سان جيرمان منذ 2017 عندما تخطى 156 هدفاً التي سجلها السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” الذي تجاوز بدوره الرقم الذي سجله البرتغالي “بيدرو بوليتا” برصيد 109 هدفاً في 2008.

ومع ذلك فإن السهولة التي يمكن بها لمبابي تحقيق الرقم القياسي مذهلة، حيث أنه علي بعد هدفين من كافاني مع 56 مباراة أقل من الأوروجواياني ولا يزال أمامه عامين على الأقل في عقده مع النادي الفرنسي، الأمر الذي قد يرفع الرقم القياسي إلى أرقام مثيرة للإعجاب.

إقرأ أيضاً.. ميسي يحذر زميله فيتينيا بعد تدخل عنيف في آخر تدريبات باريس سان جيرمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P