ما مدى أهمية عثمان ديمبلي لـ برشلونة؟ وسط إهتمام الأندية الإنجليزية

من المتوقع أن تكون فترة الإنتقالات الصيفية مزدحمة في برشلونة نظرًا لأنهم بحاجة إلى خفض فاتورة أجورهم بمقدار (200 مليون يورو) للإمتثال للوائح الدوري الأسباني قبل الموسم المقبل فمن المرجح للغاية حدوث رحيل كبير من اللاعبين.

وعلى الرغم من ذلك يريد برشلونة تحسين تشكيلة تشافي هيرنانديز وسيتم إستهداف الوافدين وتحديداً في الدفاع والهجوم، وهناك إحتمال أن تكون هناك حاجة إلى مصاريف إضافية، ولكن نظرًا لوضعهم المالي سيكون الكثير من فريق برشلونة متاحًا للرحيل ولكن بالسعر المناسب، مع اعتبار خمسة لاعبين فقط غير قابلين للمغادرة وهم رونالد أراوخو وجول كوندي وبيدري وجافي وروبرت ليفاندوفسكي.

عثمان ديمبيلي ليس من بين هؤلاء على الرغم من مستواه الممتاز هذا الموسم، وعلى الرغم من أن مسؤولي النادي ما زالوا يائسين للحفاظ عليه، حيث ينتهي عقده الحالي في برشلونة بنهاية الموسم المقبل، ومن المقرر إجراء محادثات في المستقبل القريب لربط اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بعقد طويل الأجل.

ومع ذلك فإن الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز متيقظة لموقفه وبالتحديد أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد، ويبلغ سعر النجم الفرنسي حالياً (100 مليون يورو) وسينخفض ​​إلى (50 مليون يورو) عندما يدخل السنة الأخيرة من عقده بسبب الشرط الجزائي، وسيكون 50 مليون يورو دخلًا ثمينًا لبرشلونة هذا الصيف ولكن هناك بالتأكيد حجة تشير إلى أن الإبقاء على ديمبلي سيكون الخيار الأفضل.

وعلى الرغم من إصابة عثمان ديمبلي في الوقت الحالي إلا أن الدولي الفرنسي كان في حالة مثيرة هذا الموسم وقد أستطاع أن يُكون ثنائي رائع مع ليفاندوفسكي، وبعد الإصابة حل رافينيا في الجانب الأيمن في غياب ديمبلي ولكنه فشل في تحقيق نفس النوع من الاتصال مع ليفاندوفسكي مثل ديمبلي.

ونتيجة لذلك تأثر أداء المهاجم البولندي ليفاندوفسكي بعد إصابة النجم الفرنسي، وبهذا ديمبلي لا غنى عنه تمامًا لبرشلونة هذا الصيف ويجب أن تكون أولويتهم هي ربطه بعقد جديد في الأسابيع المقبلة، وسيكون بيعه ضربة كبيرة لأنهم يتطلعون إلى إعادة تأسيس أنفسهم بين أفضل اللاعبين في أوروبا.

إقرأ أيضاً.. نجم مانشستر سيتي منفتح على الإنضمام إلى برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P