مايكل أوين يحسم الجدل حول أفضل حارس مرمى في العالم

حسم الأسطورة الإنجليزية “مايكل أوين” لاعب ليفربول ومانشستر يونايتد السابق الجدل حول أفضل حارس مرمى في العالم خلال الفترة الحالية من وجه نظره.

وقال مايكل أوين خلال تصريحاته: “السبت الماضي أبهر أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول مرة أخرى عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بأداء استثنائي ضد كريستال بالاس، حيث كانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 27 عندما بدأ كريستال بالاس في طريقه للتقدم عن طريق جيفرسون ليرما، ومرر جوردان آيو الكرة باتجاه ليرما الذي بدأ جاهزاً للتسجيل، ومع ذلك أظهر أليسون استجابة رائعة، وأبطل الفرصة المحققة”.

وأضاف مايكل أوين: “لهذا السبب يعتبر أليسون في رأيي هو أفضل حارس في العالم في الوقت الحالي بالتأكيد، إنه يستحق أن يكون ذلك، وتصدي كرة مثل هذه فيجب أن تكون من الطراز العالمي، ومن الطراز العالمي الخالص، وأليسون رائع”، وحقق فريق يورجن كلوب فوزًا دراماتيكيًا بنتيجة 1/2 ليقلبوا تأخرهم بنتيجة 1/0، ليتمكنوا من حسم النقاط الثلاث، ويدفعوا الفريق إلى صدارة جدول الترتيب.

ويبقى مركز حارس المرمى من المراكز الحاسمة في كرة القدم، ويتطلب اتخاذ قرارات سريعة وتركيزًا مستمرًا، وقد أستعرضت شبكة “Sky Sports” العالمية قائمة مكونة من أفضل 5 حراس مرمى الذين يبرزون حاليًا على الساحة العالمية.

أفضل 5 حراس مرمي:

تيبو كورتوا

على الرغم من الإصابة الكبيرة التي أبعدته عن الملاعب، لا يزال تيبو كورتوا هو المصنف الأول عالميًا حيث إن أدائه الاستثنائي خلال الموسم الأخير من دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد هو شهادة على موهبته التي لا جدال فيها، ويبدو أن البلجيكي يظل متقدمًا بخطوة واحدة على منافسيه الرئيسيين.

مارك أندريه تير شتيجن

أثبت تير شتيجن نفسه أساسيًا في السنوات الأخيرة كحارس مرمى موثوق به في نادي برشلونة، ويقوم بتصديات حاسمة، مما يدل على موثوقيته حتى في اللحظات الصعبة على الرغم من هيمنة فريقه، ويبرز الحارس الألماني كواحد من أكثر حراس المرمى ثقة في العصر الحالي.

أليسون بيكر

لا جدال في أن أليسون في ليفربول منذ وصوله في عام 2018، حيث نجح في حل مشاكل النادي المتكررة في مركز حارس المرمى، بالإضافة إلى أدائه الحاسم، ويشارك حارس المرمى البرازيلي بنشاط في اللعب الهجومي لفريقه، ويتجلى ذلك من خلال تسجيل هدف وثلاث تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إيديرسون مورايس

ويتميز البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي بحدته، رغم بعض الأخطاء الموسمية، ولكنه فائز مع فريقه بالثلاثية الموسم الماضي، ومعروف البرازيلي بحركاته الاستثنائية، وهو أحد الأصول الحاسمة في نظام تشكيلة المدرب الإسباني “بيب جوارديولا”.

مايك مينيان

من الطبيعي أن يجد مايك مينيان مكانه كحارس مرمى للمنتخب الفرنسي في هذه القائمة بعد نجاح هوجو لوريس في المنتخب الوطني، وتألق مينيان أيضًا في إيطاليا مع إيه سي ميلان. وعلى الرغم من إقصائه من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فقد تألق مينيان بتصدياته الاستثنائية، مما يدل على قدرته على التألق على الساحة الدولية.

إقرأ أيضاً.. رسمياً.. ياسين بونو يتوج بجائزة أفضل حارس في أفريقيا لعام 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P