مارسيلو وثلاثة عشر لاعبًا آخر فازوا بدوري أبطال أوروبا وكأس الليبرتادوريس

أصبح الظهير الأيسر البرازيلي “مارسيلو” أحدث اللاعبين الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا وكأس الليبرتادوريس بعد فوز فلومينينسي التاريخي على بوكا جونيورز في النهائي بنتيجة 2/1.

وكان قد عاد مدافع ريال مدريد السابق إلى وطنه لمساعدة نادي طفولته على الفوز بنسخة كأس الليبرتادوريس لأول مرة على الإطلاق، وهذا جعل مارسيلو ينضم إلى قائمة لامعة تضم أمثال نيمار جونيور ورونالدينيو ومؤخرًا جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي.

وسنلقي نظرة على اللاعبين الـ14 الذين حققوا الثنائية المرموقة في حياتهم المهنية:

خوان بابلو سورين

كان أول لاعب يفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الليبرتادوريس وهو الظهير الأيسر السابق للأرجنتين الذي أكمل الثنائية مع يوفنتوس وريفر بليت في عام 1996. واستغرق سورين 35 يومًا فقط لتحقيق هذا الإنجاز، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى مع يوفنتوس قبل أن ينتقل إلى ريفر بليت ليفوز ببطولة أمريكا الجنوبية.

روكي جونيور

وفاز المدافع البرازيلي روكي جونيور بكأس الليبرتادوريس مع بالميراس قبل أن ينتقل إلى أوروبا للفوز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان في عام 2003. وكان أيضًا جزءًا من فريق البرازيل الذي فاز بكأس العالم 2002.

كافو

وفاز كابتن منتخب البرازيل بكأس العالم 2002 بكأس الليبرتادوريس عامي 1992 و1993 مع ساو باولو قبل أن يصبح بطل أوروبا مع ميلان عام 2007.

ديدا

كان الحارس ديدا زميلاً لكافو عندما فازوا بدوري أبطال أوروبا مع ميلان في عام 2007، ولكن قبل ذلك فاز بدوري أبطال أمريكا الجنوبية مع كروزيرو في عام 1997.

كارلوس تيفيز

وفاز تيفيز أسطورة بوكا جونيورز بكأس الليبرتادوريس مع نادي طفولته عام 2003 قبل أن ينتقل إلى أوروبا، حيث انضم إلى وست هام يونايتد في إنجلترا، ثم انتقل لاحقًا إلى مانشستر يونايتد، وساعد الشياطين الحمر على الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2008.

والتر صموئيل

كما فاز مدافع إنتر ميلان السابق بكأس الليبرتادوريس مع بوكا جونيورز قبل أن يفوز بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة جوزيه مورينيو في عام 2010.

رونالدينيو

بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2006، عاد مهاجم ميلان السابق إلى وطنه لمساعدة أتلتيكو مينيرو على الفوز بكأس الليبرتادوريس في عام 2013.

نيمار ودانيلو

تألق الثنائي في كأس الليبرتادوريس عام 2011، وساعدا سانتوس على الفوز بالبطولة قبل الانتقال إلى ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، ومن المثير للاهتمام أن نيمار فاز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2015 بينما لعب دانيلو دورًا في فوز ريال مدريد عام 2016.

راميريز وديفيد لويز

ثنائية أخرى حققت أحد الألقاب مع نادي واحد، حيث ساعد الثنائي البرازيلي تشيلسي على تحقيق نجاح تاريخي في دوري أبطال أوروبا 2012 قبل أن يفوز راميريز بلقب الليبرتادوريس مع بالميراس في 2020 بينما فاز بها لويز مع فلامنجو بعد ذلك بعامين.

رافينيا سوزا

بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا عام 2013 مع بايرن ميونيخ، انضم إلى فلامنجو للفوز بكأس الليبرتادوريس عام 2019.

جوليان ألفاريز

كان مهاجم مانشستر سيتي نجمًا مراهقًا عندما شارك في كأس الليبرتادوريس مع ريفر بليت في عام 2018، قبل أن ينتقل إلى أوروبا بعد سنوات قليلة للفوز بدوري أبطال أوروبا في عام 2023.

مارسيلو

يمكن القول إنه الأكثر نجاحًا بين جميع اللاعبين الأربعة عشر، حيث فاز بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد قبل أن ينضم إلى نادي طفولته فلومينينسي، حيث حقق فوزه بكأس الليبرتادوريس 2023.

إقرأ أيضاً.. رسمياً.. فلومينينسي بطلاً لكأس الليبرتادوريس علي حساب بوكا جونيورز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P