ليفربول يتلقى دفعة معنوية بشأن رباعي الفريق قبل مواجهة أتلانتا بالدوري الأوروبي

تلقى مدرب ليفربول “يورجن كلوب” دفعة كبيرة معنوية بشأن الإصابات قبل مباراة الذهاب في ربع نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس مع أتلانتا حيث عاد أربعة لاعبين إلى التدريب الكامل أمس الثلاثاء.

ويستضيف فريق ليفربول فريق أتلانتا بعد فوزه الساحق بنتيجة 11/2 في مجموع المباراتين على سبارتا براغ في دور الـ16، حيث فاز خارج ملعبه 5/1 ثم أكتمل إنتصاره بالفوز بـ 6/1 على ملعب آنفيلد، ونظرًا لكونه أحد المرشحين للمضي قدمًا في الدوري الأوروبي، سيواجه ليفربول إما بنفيكا أو مرسيليا في نصف النهائي إذا تغلب على أتلانتا، قبل النهائي المحتمل مع باير ليفركوزن أو وست هام يونايتد أو ميلان أو روما.

يواجه فريق كلوب بعض الأخطاء المحلية التي يجب تصحيحها يوم الخميس، حيث تحطمت آماله في كأس الاتحاد الإنجليزي وبالتالي أحلامه الرباعية في خسارة ربع النهائي 4/3 أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي، وفشل فريق الريدز في ملعب أولد ترافورد مرة أخرى في الصعود لصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مما تركهم خلف أرسنال في الترتيب بالمركز الثاني بفارق الأهداف.

وخفت أزمة الإصابات في ليفربول قليلاً خلال الأسبوعين الماضيين، حيث عاد كل من أليسون بيكر وترينت ألكسندر أرنولد وديوجو جوتا وستيفان بايتيتش إلى التدريب الكامل مع عمالقة ميرسيسايد أمس الثلاثاء، مما منح كلوب دفعة رباعية للإصابة قبل الجولة الثانية.

ولم يتم رؤية ألكسندر أرنولد وجوتا منذ تعرضهما لإصابات في الركبة منذ شهرين، حيث أصيب الأول أمام بيرنلي في 10 فبراير قبل أن يخرج جوتا أمام برينتفورد بعد سبعة أيام، وفي هذه الأثناء، غاب أليسون عن المواجهة بسبب تعرض البرازيلي لإصابة خطيرة في أوتار الركبة، مما سمح للحارس كيليهر بمواصلة مشواره مع الفريق الأول.

وأخيرًا لعب لاعب خط الوسط الشاب ستيفان بايتيتش مرتين فقط هذا الموسم بسبب مجموعة من مشاكل في الفخذ والساق، على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا كان يتدرب مع فريق تحت 21 عامًا بدون ألم وقد حصل الآن على الضوء الأخضر للتدرب مع الفريق الاول.

وصرح كلوب للصحافة قبل التعادل مع مانشستر يونايتد أنه من المحتمل أن يشارك الأربعة جميعًا في التدريبات هذا الأسبوع، لكن يبقى أن نرى ما إذا كان أي منهم معرضًا للخطر في مباراة الذهاب من ربع نهائي الدوري الأوروبي، ومن المتوقع أن يقدم مدرب ليفربول تحديثًا متعمقًا عندما يواجه وسائل الإعلام مرة أخرى يوم الأربعاء، لكنه سيظل بدون ثلاثة لاعبين مصابين حيث أن إصابتهم ستستمر حتي نهاية الموسم.

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح يتحدث عن “نجريج” ومسيرته الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P