ليستر سيتي يتخذ إجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي بسبب الرسوم المالية

أصدر نادي ليستر سيتي إجراءات قانونية عاجلة ضد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري كرة القدم الإنجليزي بعد اتهامه بارتكاب مخالفات مالية مزعومة.

وتم توجيه الاتهام إلى فريق الثعالب الذي يحتل المركز الثاني في دوري تشامبيون تشيب من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية والاستدامة (PSR)، كما تم وضع ليستر الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي تحت حظر انتقالات من قبل رابطة الدوري الإنجليزي يوم الجمعة فيما يتعلق بقواعدها المالية.

وقال النادي في بيان: “اضطر ليستر اليوم إلى اتخاذ إجراءين قانونيين عاجلين ضد الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي، وسيسعى ليستر إلى أن يتم تحديد كل من هذه الإجراءات من قبل لجنة قانونية مناسبة ومستقلة تمامًا”، وقال الدوري الإنجليزي الممتاز إن التهمة تتعلق بانتهاك مزعوم في فترة تقييم PSR المنتهية في موسم 2022/23.

ومن المفهوم أن الحظر المفروض على الدوري الإنجليزي الممتاز مرتبط بتقديم النتائج المالية للنادي للفترة 2023/2024، وأدت اتهامات PSR السابقة ضد إيفرتون ونوتنغهام فورست إلى خصم النقاط من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ستتلقى آمال ليستر في العودة التلقائية إلى الدرجة الأولى ضربة كبيرة إذا تم خصم النقاط منهم.

وقد تكبد ليستر خسارة قياسية للنادي بلغت (92.5 مليون جنيه إسترليني) أي حوالي (116.53 مليون دولار) لموسم 2021/2022 بينما تكبد خسارة قبل خصم الضرائب بقيمة (33.1 مليون جنيه إسترليني) في العام السابق، ويسمح لأندية الدوري الإنجليزي بخسارة (105 ملايين جنيه إسترليني) خلال 3 مواسم، ولم يعلن ليستر عن حساباته للموسم الماضي.

إقرأ أيضاً.. أتلتيكو مدريد يحدد شرط على برشلونة من أجل صفقة تبادلية للتخلي عن فيليكس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P