لماذا تم منح تشيلسي مكانًا في كأس العالم للأندية 2025 بدلاً من ليفربول؟

تم تأكيد مشاركة تشيلسي في النسخة الموسعة الجديدة لبطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد التي تضم 32 فريقًا، ولكن تم إستبعاد ليفربول ومانشستر يونايتد.

وبشكل عام سيتنافس 32 ناديًا على كأس العالم للأندية 2025 حيث من المقرر أن يمثل الدوري الإنجليزي الممتاز حامل لقب دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي و تشيلسي الذين توجوا أبطال لأوروبا قبل عامين، وقد أختار الاتحاد الأوروبي تشيلسي الذي فشل في التأهل لدوري الأبطال والدوري الأوروبي هذا الموسم، ويمكن أن يشعر ليفربول بالحزن بشكل خاص لعدم مشاركته.

في النهاية قرر الفيفا أن فوز تشيلسي على مانشستر سيتي بدوري الأبطال موسم 2020/21 يحمل وزنًا أكبر وسيأخذ تشيلسي مكانه في مونديال الأندية 2025، ويمكن أن يشارك أرسنال ويكون ثلاثي الفرق الإنجليزية المتنافسة، لكن سيتعين عليهم الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم من أجل التأهل.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الأحد إن البطولة ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، بينما ستقام بطولة جديدة لكأس الانتركونتيننتال سنوياً اعتباراً من العام المقبل، وكان الفيفا قد أعلن عن توسيع كأس العالم للأندية في وقت سابق من هذا العام وصوت بالإجماع على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف النسخة الأولى من الحدث.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن تفاصيل وموعد النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية 2025

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P