لاعب وسط مانشستر يونايتد يفكر في العودة إلى ناديه السابق في الصيف

أفادت تقارير صحفية أن لاعب خط وسط مانشستر يونايتد “دوني فان دي بيك” منفتح على العودة إلى أياكس في الصيفk وذلك بعدما غادر اللاعب الدولي الهولندي أياكس إلى أولد ترافورد مقابل 35 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر 2020، كانت التوقعات أنه سيحتل مكانًا منتظمًا في التشكيلة الأساسية.

وسبق لفان دي بيك أن لعب دور البطولة في فريق أياكس الذي اقترب من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى المساهمة بـ 41 هدفًا وتقديم 34 تمريرة حاسمة في 175 مباراة، ومع ذلك فقد أثبتت هذه الخطوة أنها كارثة لجميع الأطراف، حيث شارك فان دي بيك بشكل ملحوظ في ست مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع يونايتد خلال تلك الفترة.

في إجمالي 62 مباراة، سجل فان دي بيك هدفين وصنع هدفين، مما أدى إلى فترة إعارة قصيرة إلى إيفرتون في عام 2022، ثم أنتقل إلى أينتراخت فرانكفورت في مطلع العام، وسيتم أخذ الإيجابيات من تراكم فان دي بيك لـ 344 دقيقة عبر سبع مباريات في الدوري الألماني مع فرانكفورت، وهو أكثر بكثير مما كان سيجمعه في اليونايتد.

ومع ذلك فإن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا لم يبدأ أي مباراة منذ فبراير ولم يشارك إلا على مقاعد البدلاء ثلاث مرات في آخر سبع مباريات، نتيجة لذلك لا توجد فرصة واقعية لفرانكفورت لتفعيل خيار الشراء بقيمة (11 مليون يورو) الذي اتفقوا عليه سابقًا مع اليونايتد، ومع بقاء فان دي بيك ما يزيد قليلاً عن عام في عقده، فإن ذلك يترك اليونايتد يسعى جاهداً للحصول على رسوم للاعب في الصيف.

وبحسب تقرير لموقع “Fichajes” فقد برز أياكس كوجهة محتملة لـ فان دي بيك، ويقترب أياكس من نهاية واحدة من أسوأ مواسمه، من المتوقع أن يترك جون فانت شيب منصبه كمدرب مؤقت وستتم إعادة البناء تحت قيادة مدرب مختلف اعتبارًا من 2024/25 فصاعدًا، وقد يكون الحصول على بعض الأسماء ذات الخبرة هو السبيل الأمثل للفريق، حيث يبلغ عمر غالبية لاعبي الفريق 26 عامًا أو أقل.

ويمكن أن يستفيد فان دي بيك أيضًا من العودة إلى منطقة مألوفة في محاولة لبدء مسيرته المهنية، في البداية على مستوى النادي ولكن مع وضع النهضة الدولية في الاعتبار أيضًا، ومن الناحية الواقعية سيكون أياكس قادرًا على إعادة التعاقد مع فان دي بيك مقابل جزء صغير من (35 مليون جنيه إسترليني) التي استعادها سابقًا لصالح فان دي بيك.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن آخر تطورات قضية رونالدو ضد يوفنتوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P