كم سيكلف تشيلسي إقالة المدرب بوتشيتينو؟

تعرض المدرب الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو” المدير الفني لنادي تشيلسي لضغوط إضافية أمس السبت بعد تعادله 2/2 مع برينتفورد في الدوري الإنجليزي على ملعب “جيتيك كوميونيتي”.

هذه النقطة تترك فريق ستامفورد بريدج في المركز 11 في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي حين أن تشيلسي في طريقه إلى تحسين النقاط الـ 44 التي حصل عليها الموسم الماضي، عندما أنهى الموسم في المركز 12، فإن هذا ليس نوع الأداء الذي كان متوقعًا من الفريق عندما تم تعيين بوتشيتينو للمسؤولية.

في الواقع كان تشيلسي بعيدًا عن الوتيرة لدرجة أن بوتشيتينو يتعرض لضغوط شديدة، وكان من الممكن تخفيف بعض ذلك لو تمكنوا من هزيمة ليفربول في نهائي كأس كاراباو، لكنهم تعرضوا للخسارة 2/1، لذا ومع تزايد التدقيق بشأن مدرب توتنهام وباريس سان جيرمان السابق ما هي تكلفة التخلص منه؟.

وقد وقع بوتشيتينو علي عقدًا لمدة عامين مع تشيلسي في صيف عام 2023، مما يعني أنه لم يتبق له سوى 16 شهرًا من عقده، وهناك خيار لسنة إضافية، ولكن يبدو من غير المرجح أن يتم تناول ذلك في الوقت الحالي، وإذا أراد تشيلسي التخلص من المدرب في الوقت الحالي فسيكلفهم ذلك حوالي (13 مليون جنيه إسترليني).

ويعتمد هذا على حصول بوتشيتينو على أجر يقدر بـ (200 ألف جنيه إسترليني) في الأسبوع، ومن غير المرجح أن يتخذ تشيلسي إجراءات حاسمة ضد المدرب الأرجنتيني حاليًا، لكن لا شك أن الضغط يتزايد على المدير الفني.

إقرأ أيضاً.. بايرن ميونيخ يكشف عن سعر النجم الكندي “ألفونسو ديفيز”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P