ضربة قاضية.. إيقاف بول بوجبا لمدة أربع سنوات بسبب تعاطي المنشطات

قالت وسائل إعلام إيطالية اليوم الخميس إن النجم الفرنسي “بول بوجبا” لاعب خط وسط منتخب فرنسا ونادي يوفنتوس الإيطالي عوقب بالإيقاف لمدة أربعة أعوام بسبب مخالفته لوائح المنشطات، بعد الاستجابة لطلب الادعاء الإيطالي بإيقافه لهذه المدة.

وقالتصحيفة “la Repubblica” الإيطالية أن بول بوجبا قد تم إيقافه لمدة أربع سنوات بسبب قضية المنشطات التي أوقفت مسيرته منذ اليوم الأول من موسم الدوري الإيطالي، وسيكون عمر الفرنسي البالغ من العمر 30 عامًا 34 عامًا عندما تنتهي العقوبة، وسيكون عقده مع يوفنتوس قد انتهى قبل موسمين وسيكون إما ولاعباً حرًا أو سيقرر الإعتزال.

وقد جاءت نتيجة اختبار لاعب خط الوسط إيجابية لهرمون التستوستيرون الاصطناعي في 20 أغسطس من العام الماضي قبل المباراة ضد أودينيزي التي افتتح فيها البيانكونيري الموسم في “الكالتشيو”. ولم يلعب إلي الآن بل تم إجراء اختبار له، ولم تقنعه نتيجته، لذلك طلب إجراء تحليل مضاد، والذي تم إجراؤه في 6 أكتوبر. وأكد الاختبار الثاني أنه استخدم مادة محظورة.

ومنذ ذلك الحين دارت القضية حول اتفاق محتمل بين لاعب مانشستر يونايتد السابق ومكتب المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات في إيطاليا، والذي كان يطالبه بالابتعاد عن كرة القدم حتى عام 2028 . رفض الفرنسي الإجماع مع المعهد العام لأنه ظل واثقًا من براءته ، لكن بعد شهرين من تأكيد الصحافة أن اللاعب رفض التوصل إلى تفاهم مع الوكالة، سيتعين عليه مواجهة أقسى العواقب.

إقرأ أيضاً.. طريق صعب لعودة جرينوود إلى مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P