رئيس برشلونة لابورتا يهاجم ريال مدريد بعد إتهامات بالرشوة

أجرى “خوان لابورتا” رئيس نادي برشلونة الإسباني مقابلة مع إذاعة كتالونيا بعد اتهامه بالرشوة في “قضية نيجريرا”، ودافع رئيس نادي برشلونة عن براءته وبراءة النادي، وهو ما طمأنه وانتقد ما أسماه “المدريديسمو الاجتماعي”.

وكان قد قرر القاضي في “قضية نيجريرا” استدعاء خوان لابورتا كشخص قيد التحقيق بتهمة رشاوى مزعومة من نادي برشلونة إلى نائب رئيس الحكام السابق، ولم يستغرق رد فعل رئيس نادي برشلونة وقتًا طويلاً، وتوجه صباح الخميس إلى إذاعة كتالونيا لتقديم روايته للأحداث. وأكد في مقابلته أن الدفعات ردت على علاقة قانونية تماماً وأن التقارير كانت مفيدة للفريق. وقال: ” سأكون قويا للغاية للدفاع عن مصالح النادي “.

وأضاف لابورتا: “تلك التقارير كانت مفيدة لأنها استخدمت لأغراض رياضية وقد أثبتنا ذلك، تلك التقارير موثقة والقاضي لم يثبت تفضيل برشلونة لأنه غير صحيح. بمعرفته توقعت الاتهام، لكنني واثق إن العقوبة ستكون في صالح النادي، يمكنني توثيق جميع مدفوعات فترتي، والتي تم تدقيقها أيضًا، ومن وجهة نظر واقعية، أثبتنا ذلك ومن وجهة نظر واقعية، ومن وجهة النظر القانونية، نحن نثبت ذلك والجزء الذي يتهم برشلونة بالرشوة أو الفساد لا يمكن إثباته”.

وكان الجزء الرئيسي من خطاب لابورتا هو توجيه أصابع الاتهام إلى المنافسين الأبديين، الذين يعتبرهم مسؤولين عن تشويه سمعة النادي حيث أكمل لابورتا: “هناك حملة منظمة لزعزعة استقرار برشلونة، إنها حملة شرسة وغير مسبوقة تستغل قضية نيجريرا، وهناك حركة مدريدية اجتماعية قوية للغاية، ناضلنا ضدها وحاربناها، لقد فاز، لقد عانى المدريديسمو الاجتماعي من رئيس ربما يكون أفضل رئيس برشلونة في التاريخ”.

وأتم لابورتا: “إنه تحدي كبير أن نقاتل بروح رياضية ضد المدريديسمو الاجتماعي، لقد اعتدنا على ذلك. إنه موجود في وسائل الإعلام، في القطاعات السياسية، في السلطات الرياضية… وعلينا أن نقبله كأمر طبيعي، لقد انتصرنا على هذا، إنهم يشعرون بالذعر من الفوز، لقد أعجبوا وأحبوا برشلونة، لقد استغلوا قضية نيجريرا، بل وظهروا. إنهم يلطخون اسم برشلونة وتاريخنا إنهم يريدون السيطرة علينا”.

إقرأ أيضاً.. بسبب قضية نيجريرا.. اليويفا سيتجه لإيقاف نادي برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P