خوان لابورتا حدد ميكيل أرتيتا ليكون المدير الفني المستقبلي لبرشلونة

كشفت تقارير صحفية إن “خوان لابورتا” رئيس نادي برشلونة يدرس أن يكون المدرب الإسباني “ميكيل أرتيتا” المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي كبديل محتمل لمواطنه “تشافي هيرنانديز”.

وبعد أن غادر المدرب الهولندي “رونالد كومان” برشلونة في نوفمبر 2021، تم تعيين تشافي مدربًا للفريق، وفي أول موسم كامل له مع النادي الكتالوني قاد الفريق إلى بطولة الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، لكنهم واجهوا صعوبات هذا الموسم للفوز ببطولة الدوري الإسباني، وحيث أنهم متأخرون بثماني نقاط عن المتصدر جيرونا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني الترتيب، ولم يقدموا أفضل أداء لهم وكانوا يحققون الفوز بصعوبة في معظم مبارياتهم.

كما أن برشلونة خسر يوم الأحد الماضي أمام ريال مدريد بنتيجة 4/1 في نهائي كأس السوبر الإسباني، وهذا ما زاد الضغط على تشافي الذي أدار برشلونة في 118 مباراة، وفاز في 74 وخسر 24 وتعادل في 20 منها، ويدعي الصحفي “أدريان سانشيز” أن لابورتا رئيس البرسا اقترح أن يكون أرتيتا خليفة محتمل إذا لم تتحسن الأمور بسرعة.

وطوال فترة عمل أرتيتا مع أرسنال حصل على درع الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، في 209 مباراة خاضها كمدرب لفريق شمال لندن، وفاز في 123 وخسر 54 وتعادل في 32، ومن المقرر أن وينتهي عقده مع النادي في عام 2025، ودافع بيب جوارديولا عن تشافي هيرنانديز في مواجهة الانتقادات الموجهة إلى لعب برشلونة هذا العام. وطلب من اللاعبين أن يتقدموا وأن يصبحوا أكثر مسؤولية عن أدائهم.

إقرأ أيضاً.. متي سيتم تحديد مستقبل تشافي في برشلونة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P