جوارديولا: “حتى ميسي أو رونالدو لم يكن لديهم أرقام هالاند في عمره”

يعتقد المدرب الإسباني “بيب جوارديولا” المدير الفني لنادي مانشستر سيتي أن عقلية نجمه النرويجي “إيرلينج هالاند” القوية هي المفتاح لبراعة تسجيله للأهداف على الرغم من محاولته تخفيف الضغط عن أكتاف اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا.

وسجل هالاند أول أهدافه منذ نوفمبر في الفوز 2/0 على إيفرتون يوم السبت الماضي بعد أن أمضى شهرين على الهامش بسبب إصابة في القدم، وتأتي عودته إلى جانب عودة كيفن دي بروين الأخيرة بعد غياب خمسة أشهر بسبب إصابة في أوتار الركبة في الوقت المثالي للسيتي قبل مباراته في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام كوبنهاجن والتي ستقام الليله الثلاثاء.

وسجل هالاند 40 هدفا في 35 مباراة فقط بدوري أبطال أوروبا، بما في ذلك 17 هدفا في 16 مباراة مع السيتي، حيث قاد بطل إنجلترا للفوز بالمسابقة لأول مرة الموسم الماضي وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: “نحن لا نضغط عليه ونقول له: “عليك أن تسجل أهدافًا لنا، شارك في ما نقوم به والباقي سيأتي بشكل طبيعي”.

وأضاف جوارديولا: “إنه قوي عقليًا بعد هدف واحد ويريد هدفًا ثانيًا ثم ثالثًا، وترون أرقامه في عمره في دوري أبطال أوروبا حتى ليونيل ميسي أو رونالدو ام يكن لديهم هذه الأرقام في مثل عمره، انه لا يصدق لقد سجل الأهداف في كل مكان طوال الوقت لديه عقلية وسمات ومهارات خاصة، نحن سعداء بوجوده، ونحن سعداء بعودته بعد شهرين من الغياب”.

إقرأ أيضاً.. ماذا لو حصل حارس المرمى على بطاقة زرقاء؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P