ثلاثة لاعبين فقط يمكنهم تعويض رحيل “برونو فرنانديز” في مانشستر يونايتد

يواجه مانشستر يونايتد تهديدًا متجددًا بشأن النجم البرتغالي “برونو فرنانديز” في الصيف، حيث يُقال إن الدوري السعودي للمحترفين يتطلع إلى خطوة كبيرة ويريد ضم صانع الألعاب البالغ من العمر 29 عامًا.

وأفاد صحيفة “Record” البرتغالية يوم الأثنين أن أندية من المملكة العربية السعودية قد اتخذت خطوة لضم فرنانديز خلال فترة الانتقالات لشهر يناير، ولكن نظرًا لعدم تمكنها من التعاقد مع اللاعب البرتغالي الدولي في تلك المرحلة، فهي مستعدة لإعادة النظر في عملية الإنتقال في الصيف، وكان نادي الهلال أحد الفرق المذكورة ولكن من المرجح أن يكون هناك منافسون آخرون.

وأضافت الصحيفة أن نادي مانشستر يونايتد قد يميل إلى السماح لبرونو بالرحيل، وسيساعد رحيله في الإشارة إلى بداية حقبة إنيوس في أولد ترافورد، حيث كان نجم سبورتنج لشبونة السابق بمثابة أيقونة في السنوات الأخيرة لفريق جليزر، لكن بالمثل، فهو أحد اللاعبين القلائل الذين يمكن الاعتماد عليهم حقًا في اليونايتد، وفي الدور المحدد الذي يلعبه قد يكون من الصعب جدًا استبداله.

وقد تم التأكيد على ذلك من خلال خبراء تحليل البيانات في “SciSports”، الذين أظهروا أن هناك عددًا قليلاً من اللاعبين القادرين على تنفيذ دور برونو في أولد ترافورد، ونظرت شبكة “FootballTransfers” إلى لاعبي خط الوسط المهاجمين الذين لديهم: تشابه في أسلوب اللعب بنسبة 75% على الأقل، والمركز الثالث في المارة، والمركز الثالث في التمركز الهجومي
المركز الثالث في الوقاية، واللاعبون الذين يتمتعون بإمكانيات المهاراة، لا تقل عن 109 (مطابقة لقدرة فرنانديز الحالية).

البدائل المحتملة لبرونو فرنانديز في مانشستر يونايتد

وسيكون النجم الألماني “جمال موسيالا” هو الإختيار الأفضل لمانشستر يونايتد هنا، لكن من غير المرجح أن يسمح بايرن ميونيخ لألمع شبابه بالرحيل ما لم يدفع الشياطين الحمر أكثر من قيمته السوقية البالغة (95 مليون يورو). ونظرًا للحاجة الواسعة النطاق لإعادة بناء الفريق والقيود المالية المحيطة بإنفاق النادي، فإن هذا ليس مستحيلًا ولكنه مستبعد جدًا.

والإحتمال الثاني هو النجم الإنجليزي “جيمس ماديسون” هو لاعب تم ربطه مع يونايتد في الماضي، لكنه انتقل إلى توتنهام قبل ستة أشهر، واحتمال التوصل إلى صفقة هنا ضئيل، وآخر إحتمال هو النجم الألماني “جوليان براندت” لاعب بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 27 عامًا ونظرًا للخيارات الضئيلة المعروضة كبدائل مثل برونو فرنانديز، يمكن اعتبار هذا خيارًا قويًا. إنه لاعب تمت ترقيته بشكل جاهز للتحدي وهو اللاعب الوحيد الذي يمكن واقعيًا ضمه ليندرج ضمن هذه الفئة.

إقرأ أيضاً.. مانشستر يونايتد يفوز علي وست هام بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P